رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يكرّم مؤسسة حضرموت ويشيد بدورها في دعم التراث والثقافة اليمنية
[06/12/2022 05:21]
الرياض - سبأنت
أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، على اهمية تعزيز التعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمساندة ودعم الاعمال الفنية والاعلامية القيمة وتقديم اليمن بموروثها الثقافي والسياحي والفني الثري.

جاء ذلك خلال حفل الذي أقامته وزارة الإعلام والثقافة والسياحة لتكريم مؤسسة حضرموت للثقافة ممثلة برئيس مجلس الادارة رجل الاعمال الشيخ عبدالله بقشان على رعايتها الحفل الفني الكبير الذي احتضنته دار الاوبرا المصرية تحت عنوان (نغم يمني على ضفاف النيل) في مارس الماضي، والذي حاز على الجائزة الأولى في مهرجان الإذاعة والتلفزيون في دورتها (22) بالعاصمة السعودية الرياض في فئة المنوعات والسهرات الفنية.

وكرم الوزير الارياني، المايسترو الفنان محمد القحوم..مثمناً جهوده في ادارة 120 فناناً يمنياً ومن جنسيات أخرى على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا عزفوا تسع مقطوعات موسيقية راقية مستوحاة من التراث اليمني والمصري، واستخدمت فيها بعض الآلات الموسيقية اليمنية والمصرية التقليدية، مثل المدروف والسمسمية والإيقاعات التقليدية والربابة المصرية وغيرها من الآلات.

وأكد الوزير أن توجيهات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تقضي بإيلاء قطاع الثقافة والفنون اهتماماً خاصاً لدوره المحوري في مقارعة الفكر الضال والمنحرف الذي تحاول مليشيات الحوثي الارهابية التابعة لايران فرضه على المجتمع بكل السبل والحفاظ على الهوية والتراث اليمني الذي يتعرض للاستهداف من قبل هذه المليشيات.

وأشار الى ما يتعرض له الفنانون من مضايقات في مناطق سيطرة المليشيات وكيف تحاول استبدال التراث الغنائي اليمني بثقافة الزوامل التي تمجد الموت وتحرض على العنف والقتال وتحرض على الكراهية.

واستعرض الارياني، في كلمته خلال حفل التكريم، مراحل التجهيز والاعداد لإنجاح الأوركيسترا اليمنية التي حظيت بإعجاب ومتابعة الملايين عبر الشاشات والمنصات المختلفة وحازت اعجاب الجمهور العربي..مجدداً التأكيد على أهمية العناية بالفنون والتراث اللامادي، وتكامل الجهود الحكومية والمجتمعية..مشيداً بدور الفنانين والكيانات الثقافية التي تقدم اليمن بصورة مشرقة، كما هو الحال مع مؤسسة حضرموت للثقافة.

من جهته عبر رئيس مجلس ادارة مؤسسة حضرموت للثقافة الشيخ عبدالله بقشان، عن سعادته بالتكريم..مؤكداً مواصلة الجهود في دعم التراث والثقافة اليمنية.

بدوره أشاد الفنان محمد القحوم بدور وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة في إنجاح العمل الفني الذي قدم الواناً مختلفة من التراث الفني اليمني ونقل الأغنية إلى أفق أكبر من الحضور الانتشار.

وفي ختام الحفل قدم الوزير الارياني درع جائزة مهرجان الاذاعة والتلفزيون العربي لرئيس مجلس مؤسسة حضرموت للثقافة الشيخ عبدالله بقشان.

حضر الفعالية رئيس قطاع التلفزيون جميل عزالدين وعدد من الإعلاميين والمهتمين.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا