رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يكرّم مؤسسة حضرموت ويشيد بدورها في دعم التراث والثقافة اليمنية
[06/12/2022 05:21]
الرياض - سبأنت
أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، على اهمية تعزيز التعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمساندة ودعم الاعمال الفنية والاعلامية القيمة وتقديم اليمن بموروثها الثقافي والسياحي والفني الثري.

جاء ذلك خلال حفل الذي أقامته وزارة الإعلام والثقافة والسياحة لتكريم مؤسسة حضرموت للثقافة ممثلة برئيس مجلس الادارة رجل الاعمال الشيخ عبدالله بقشان على رعايتها الحفل الفني الكبير الذي احتضنته دار الاوبرا المصرية تحت عنوان (نغم يمني على ضفاف النيل) في مارس الماضي، والذي حاز على الجائزة الأولى في مهرجان الإذاعة والتلفزيون في دورتها (22) بالعاصمة السعودية الرياض في فئة المنوعات والسهرات الفنية.

وكرم الوزير الارياني، المايسترو الفنان محمد القحوم..مثمناً جهوده في ادارة 120 فناناً يمنياً ومن جنسيات أخرى على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا عزفوا تسع مقطوعات موسيقية راقية مستوحاة من التراث اليمني والمصري، واستخدمت فيها بعض الآلات الموسيقية اليمنية والمصرية التقليدية، مثل المدروف والسمسمية والإيقاعات التقليدية والربابة المصرية وغيرها من الآلات.

وأكد الوزير أن توجيهات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تقضي بإيلاء قطاع الثقافة والفنون اهتماماً خاصاً لدوره المحوري في مقارعة الفكر الضال والمنحرف الذي تحاول مليشيات الحوثي الارهابية التابعة لايران فرضه على المجتمع بكل السبل والحفاظ على الهوية والتراث اليمني الذي يتعرض للاستهداف من قبل هذه المليشيات.

وأشار الى ما يتعرض له الفنانون من مضايقات في مناطق سيطرة المليشيات وكيف تحاول استبدال التراث الغنائي اليمني بثقافة الزوامل التي تمجد الموت وتحرض على العنف والقتال وتحرض على الكراهية.

واستعرض الارياني، في كلمته خلال حفل التكريم، مراحل التجهيز والاعداد لإنجاح الأوركيسترا اليمنية التي حظيت بإعجاب ومتابعة الملايين عبر الشاشات والمنصات المختلفة وحازت اعجاب الجمهور العربي..مجدداً التأكيد على أهمية العناية بالفنون والتراث اللامادي، وتكامل الجهود الحكومية والمجتمعية..مشيداً بدور الفنانين والكيانات الثقافية التي تقدم اليمن بصورة مشرقة، كما هو الحال مع مؤسسة حضرموت للثقافة.

من جهته عبر رئيس مجلس ادارة مؤسسة حضرموت للثقافة الشيخ عبدالله بقشان، عن سعادته بالتكريم..مؤكداً مواصلة الجهود في دعم التراث والثقافة اليمنية.

بدوره أشاد الفنان محمد القحوم بدور وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة في إنجاح العمل الفني الذي قدم الواناً مختلفة من التراث الفني اليمني ونقل الأغنية إلى أفق أكبر من الحضور الانتشار.

وفي ختام الحفل قدم الوزير الارياني درع جائزة مهرجان الاذاعة والتلفزيون العربي لرئيس مجلس مؤسسة حضرموت للثقافة الشيخ عبدالله بقشان.

حضر الفعالية رئيس قطاع التلفزيون جميل عزالدين وعدد من الإعلاميين والمهتمين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يتفقد سير العمل في منشآت مطار المخا الدولي
المحرمي يطلع على سير عمل البرنامج الميداني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة
لجنة عسكرية تتفقد أحوال المقاتلين في المحور الشمالي بالجوف ومحور البقع بصعدة
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور محور الرزامات في صعدة
المجلس اليمني للتخصصات الطبية يفتتح فرعاً بمأرب ودراسة البورد في الزمالة اليمنية
استئناف الرحلات الدولية في مطار الريان بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا