الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
يعقد قادة ما تعرف بـ"الطاولة المستديرة السداسية" التي تتكون من رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة.
أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لملس يناقش مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي الدعم الاقتصادي والإنساني
[06/12/2022 03:29]
عدن - سبأنت
ناقش وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، مع سفير الاتحاد الأوروبي جابرييل مونويرا وسفراء دول فرنسا جان ماري صفا، وألمانيا هيربرت جايجر، وسويسرا توماس أورتل، أهمية الدعم الأوروبي في هذه المرحلة خاصة في الجوانب الاقتصادية والإنسانية .

وتطرق اللقاء، إلى أهمية إسناد ودعم جهود السلطة المحلية في جوانب التخطيط الحضري للأحياء العشوائية وبناء قدرات الكادر في السلطة المحلية، والتخطيط للموارد، ورفع كفاءة القيادات في المكاتب التنفيذية للعاصمة الموقتة عدن، وكذلك المعالجة العاجلة لقضايا الهجرة غير الشرعية.

واستعرض لملس، جهود السلطة المحلية والحكومة في تأمين وبناء وتنمية عدن والاستعداد لاستقبال السفارات وتطوير وتنمية الإيرادات، ورفع المستوى الإداري والإصلاحات المتعلقة بالطرقات والإنارة والنظافة والتحسين ..لافتا إلى إن العمل على تعزيز الجانب الأمني وتطويره مستمر بإجراء العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية لقطاع الشرطة والأمن إضافة إلى جملة من الأعمال الهادفة إلى تثبيت الأمن والاستقرار وصولاً إلى المستوى المنشود .

وعبر لملس، عن تطلعه الى مزيد من الدعم الأوروبي وتوظيفه للمشاريع المستدامة وتوفير الخدمات الحيوية .. منوهاً بالدعم المقدم من المملكة العربية السعودية لمستشفى عدن العام ومن دولة الإمارات العربية المتحدة لمشاريع البنية التحتية في قطاع المياه..داعياً إلى تنظيم مؤتمر إقليمي يشمل الدول المعنية (اليمن وإثيوبيا والصومال وجيبوتي والمملكة العربية السعودية) لمعالجة قضايا الهجرة غير الشرعية.

بدورهم أكد سفراء دول الاتحاد الأوروبي إن هذه الزيارة إلى عدن تأتى تأكيداً لدعم وإسناد جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطات المحلية ..مجدين حرصهم على الإطلاع على مختلف الصعوبات والتحديات التي تواجهها وجوانب الدعم الممكن تقديمها لمواصلة جهودها بما في ذلك تنمية الإيرادات وتطوير الإدارة وتفعيل الجوانب التنموية وتشجيع الاستثمار.

حضر اللقاء، وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية المهندس عدنان الكاف .


رئيس مجلس الشورى يطمئن على صحة نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة
الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
العميد طارق صالح يطمئن على صحة المخلافي ويعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
وزارة الاعلام تنعي المخرج التلفزيوني صبري عبدالباري
شجاع الدين يبحث مع وكالة الطاقة الذرية إنشاء مراكز لعلاج السرطان في اليمن
الشدادي يشارك في الدورة الـ 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
تدشين امتحانات الزمالة العربية الطبية لمساق أمراض النساء والولادة بعدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء بيوم الجمهورية الهندية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا