رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمات مجتمع مدني تدعو الى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة
[06/12/2022 03:21]
مأرب - سبأنت
طالبت عدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب اليوم، المنظمات الدولية الى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة التي تتزايد باليمن بشكل كبير جراء الحرب، وتلبية احتياجاتها.

ودعت المنظمات في ختام فعالية الاحتفاء باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف الـ3 من ديسمبر من كل عام، الى اعتماد سياسات وبرامج لحماية ورعاية وتأهيل ودمج ذوي الاحتياجات في المجتمع، وتمكينهم من ممارسه حقوقهم التعليمية والصحية والثقافية والاجتماعية والسياسية وغيرها من خلال اعطائهم الاولية في التعليم والتوظيف.

ودعت المنظمات، بنقل صندوق رعاية المعاقين من العاصمة صنعاء والذي تسيطر عليه المليشيا، الى العاصمة الموقتة عدن وفتح فرع له في محافظة مأرب نظراً للاعداد الكبيرة والمتزايدة لاعداد المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة فيها.

وقد القيت في الفعالية العديد من الكلمات من قبل الجهات المنظمة، استنكرت خلالها الصمت الدولي تجاه حرث مليشيا الحوثي الارهابية بالالغام والتي تعد من جرائم الحرب وتستهدف المدنيين ويذهب ضحايا لها يوميا وتزيد من اعداد الاشخاص الذين ينظمون الى شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تناولت الكلمات تضاعف معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب استمرار الحرب من قبل مليشيا الحوثي والانتشار الواسع والعشوائي للغام، والتدهور الاقتصادي وانهيار العملة، واستمرار النزوح، في ظل تنصل الجهات المعنية عن القيام بواجباتها تجاه هذه الشريحة الهامة في المجتمع، وباتت هذه الفئة في محافظة مأرب من اكثر الفئات السكانية تهميشا واقصاءا عن المشاركة في الحياة العامة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع وهيئة الأركان تطلع على القوات بمحور علب في صعدة
لملس يؤكد على أهمية دور القضاء في إستقرار الأوضاع ودفع عجلة التنمية في عدن
حملة لإزالة العشوائيات من شوارع وأحياء مدينة الخوخة
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
الوزير الأغبري يناقش اهمية دور المنظمات والجهات المانحة في تنفيذ المشاريع التنموية باليمن
محافظ سقطرى يطلع على مستوى تركيب اجهزة أستخرج الجوازات وربطها بالميناء والمطار
وزير حقوق الإنسان يبحث تعزيز التعاون مع المعهد الديمقراطي الامريكي
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا