رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
خبراء أمميون يؤكدون وجود أدلّة على استخدام تنظيم "الدولة الإسلامية" أسلحة كيميائية
[06/12/2022 08:56]
نيويورك - سبأنت
أكد خبراء أمميون، وجود أدلّة على استخدام تنظيم "الدولة الإسلامية" أسلحة كيميائية في الفترة التي أعلن فيها "دولة الخلافة" في المناطق التي كانت يسيطر عليها.

واوضح الخبراء في تقرير رُفع إلى مجلس الأمن الدولي لمناقشته امس الإثنين، أن التنظيم قام بإنتاج أسلحة متنوعة محملة بذخائر كيمائية..مشيرين الى ان التقرير استند على أدلة "مستندية ورقمية ومستمدة من شهادات الشهود" على صلة باستخدام أسلحة كيميائية في العراق في ظل حكم التنظيم المتطرف بين عامي 2014 و2019.

وتطرق التقرير، إلى جرائم كبرى خصوصاً العنف الجنسي واضطهاد مسيحيين وغيرهم في العراق وأيضا تدمير التراث الثقافي والديني.

وخلص الخبراء في تقريرهم إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" قام "بتصنيع وإنتاج صواريخ ومدافع هاون كيميائية وذخائر كيميائية للقنابل الصاروخية ورؤوس حربية كيميائية وأجهزة متفجرة كيميائية يدوية الصنع".

وركّز المحققون جهودهم خصوصا على هجوم تعرّضت له مدينة تازة خورماتو العراقية في الثامن من مارس 2016، وأكدوا أنهم جمعوا "كمية كبيرة من الأدلة" بما في ذلك "سجلات كشوف مرتّبات تنظيم 'الدولة الإسلامية' ومراسلاته".

وجاء في التقرير أنه "تم فحص أدلة متعلقة بدفع تعويضات الاستشهاد لأسر أعضاء التنظيم الذين قتلوا أثناء نشرهم للأسلحة الكيميائية، وسجلات تتعلق بالتدريب الذي كان يوفره تنظيم 'الدولة الإسلامية' لكبار العملاء على استخدام المواد الكيميائية كأسلحة، بما في ذلك أجهزة نثر المواد الكيميائية".


إصابة خمسة أشخاص في انفجار بمدينة كويتا الباكستانية
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف عن 79 عاما
زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب محافظة ديالى العراقية
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
"التعاون الإسلامي" ومجمع الملك سلمان العالمي يحتفلان باللغة العربية
الكويت تضبط 15 مليون قرص مخدر بحوزة تشكيل عصابي دولي
الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق في قطاع غزة
الفلبين تمنح الولايات المتحدة 4 قواعد عسكرية اضافية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا