رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير الاماراتي ويشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين
تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير دولة الامارات العربية المتحدة الجديد محمد حمد الزعابي، الذي نقل لفخامته تحيات اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، وتمنياته للشعب اليمني الاستقرار، والسلام، والتنمية.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منتدى الاعلام العربي الصيني يعلن عن عدد من مبادرات التعاون
[05/12/2022 04:44]

الرياض ـ سبأنت

اعلن منتدى التعاون الاعلامي العربي الصيني اليوم عن مبادرة تعزيز التعاون بين الدول العربية والصينية وبث الاعمال المرئية الصينية في عدد من القنوات العربية.

جاء ذلك في ختام اعمال المنتدى الذي احتضنته العاصمة السعودية الرياض والذي نظمته مجموعة الصين للاعلام بالاشتراك مع وزارة الاعلام السعوية بمشاركة اليمن وعدد من الهيئات ووسائل الاعلام العربية.

المنتدى الهادف الى مد جسور التعاون والتنسيق الاعلامي بين الصين والدول العربية ركز على سبل توثيق التعاون وتبادل المعارف والخبرات بين الحضارات المختلفة وتشجيع التفاهم وتوثيق الروابط الشعبية بين جميع الاطراف والاسهام في بناء مسارات التعاون والتضامن والمنافع المتبادلة بين الصين والدول العربية.

وفي المنتدى اكد وزير الاعلام السعودي المكلف، الدكتور ماجد القصبي، على اهمية اطلاق مبادرات جديدة لتطوير التعاون الاعلامي بين الصين والمنطقة العربية وبما يعكس حالة التطور الذي تشهده العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية وبما يخدم المصالح المشتركة وخاصة مع النظرة الايجابية العالية من قبل العرب للصين كشريك موثوق.

كما اكد على دور الاعلام في تعميق اواصر العلاقة والتعاون المبني على المصالح واحترام السيادة.

فيما تحدث عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني السيد لي شوان، عن اهمية تعميق الصداقة بين الجانبين.. معتبرا مبادرة الحزام والطريق من ابرز اتجاهات الشراكة العربية الصينية وتعميق الانفتاح.. لافتا الى ان الصين والدول العربية تمثل قوى سياسية مهمة على المستوى الدولي وهو ما يحتم عليها تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين الجانبين لمواجهة التحديات وتحقيق المصالح للشعبين العربي والصيني..

فيما اكد وكيل وزارة الاعلام اليمنية الدكتور نجيب غلاب على جاذبية التعاون العربي الصيني على مختلف المجالات بما فيها الاعلام كونه سيعزز من بناء الثقة وتحقيق المنافع المشتركة.

وقال "ان التعاون العربي الصيني سيمثل حالة توازن تجعل الطرفين اكثر قوة وتماسكا في مواجهة التحديات الجيوسياسية".. لافتا الى ما تعانيه شعوب المنطقة العربية من هجمات اعلامية مسيسة من قبل الغرب لخدمة النفوذ وتحقيق اختراقات مثيرة للفوضى والنزاعات المبنية على استراتيجية الهيمنة وهو ما شكل مخاطر تهدد الأمن القومي العربي.

واشار الدكتور غلاب الى مخاطر ايران ووكلائها في المنطقة على أمن الطاقة على الدول العربية والصين.

كما القيت كلمات من رئيس هيئة الاذاعة والاعلام السعودي محمد الحارثي ورئيس مجموعة الصين للاعلام شن هايشيونع، ومدير اتحاد اذاعات الدول العربية عبدالرحيم سليمان وسفير الصين في السعوية لي تشنغ ون، ومشرف الاعلام الفلسطيني الوزير احمد عساف، ركزت على المنافع المتبادلة لتعزيز التعاون الاعلامي بين الدول العربية والصين بما ينعكس على العلاقة التاريخية بين الجانبين ويحقق المصالح المشتركة والقائمة على الشراكة واحترام السيادة.

واكدوا في هذا الجانب على اهمية دور الاعلام في تعميق هذه العلاقة.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير الاماراتي ويشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور المراكز التدريبية ومدرسة القتال في المنطقة العسكرية الخامسة
محافظ سقطرى يدشن عملية إصدار الجوازات بالمحافظة
اجتماع في عدن يناقش أوضاع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي
لملس والوالي يدشنان الخط الساخن "بخدمتكم" لحماية المستهلك بعدن
رئيس الوزراء يستقبل في عدن السفير الاماراتي الجديد لدى اليمن
"الاياد النقية" ترفد القطاع الصحي بشبوة بشحنة أدوية ومستلزمات طبية
تنظيم ندوة فكرية عن "الخرافات الحوثية - اساليب ايرانية لتجريف الهوية اليمنية" بمأرب
البرلماني البركاني يشارك في الاجتماع التشاوري للجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل
لقاء موسع بمأرب يناقش تعزيز السلوك السليم تجاه البيئة والنظافة بالمدارس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا