رئيس الوزراء: الشاعر المحضار فارس الكلمة ومبدعها الأول
وصف رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الشاعر المرحوم حسين أبوبكر المحضار، بفارس الكلمة المغناة ومبدعها الأول الذي شدا بكلماته الرقيقة وألحانه العذبة كبار الفنانين في اليمن والجزيرة والخليج.. مؤكداً ان عطاءاته الثقافية والأدبية السخية، موضع فخر لحضرموت واليمن بشكل عام، حيث تجوب قصائده الشعرية والغنائية آفاق الشهرة.
اسبانيا وايرلندا تبحثان خطة مشتركة للاعتراف بدولة فلسطين
يبحث رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس، مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، خطتهما المشتركة للاعتراف بدولة فلسطين، وذلك خلال لقائهما في دبلن اليوم الجمعة.
٥٣ مليار دولار قيمة صادرات الصين من الاحذية
أشارت بيانات منصة Comtrade الأممية إلى أن الصين وفيتنام وإيطاليا احتلت المراكز الثلاثة الأولى عالميا بين مصدري الأحذية العام الماضي.
الهلال يتوج بكأس السوبر السعودي بعد فوزه على الاتحاد برباعية
توج فريق الهلال بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024 لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف
[05/12/2022 12:52]

عدن - سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مساعدة الأمين العام المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، كاثرين راسل، والوفد المرافق لها.

جرى خلال اللقاء مناقشة التنسيق بين الحكومة والمنظمة في حالات الطوارئ والاستجابة السريعة، إضافة الى خطط المنظمة لتعزيز تدخلاتها في مجال حماية الطفولة، وتوفير المياه المأمونة، والتعليم الجيد.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أهمية تعزيز  الشراكة بين الحكومة واليونيسيف، خاصة ما يتعلق بتوزيع التدخلات بصورة متناسبة مع الاحتياج في مختلف مناطق اليمن.. مجددا التأكيد على موازنة العمل الإنساني مع العمل التنموي المستدام وبناء قدرات المؤسسات الرسمية، بحيث تستطيع تأدية مهامها وتقديم الخدمات الأساسية بصورة مستدامة.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى وضع الأطفال والنساء في ظل الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية، والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا بحق الأطفال، ومنها التجنيد وزراعة الألغام وتطييف التعليم.. لافتا الى الانتهاكات والقيود المتطرفة التي تفرضها مليشيا الحوثي علي النساء.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية التركيز على هذه الانتهاكات ووضعها بصورتها الحقيقية امام المجتمع الدولي، حتى لا يتم النظر لليمن فقط من منظور الازمة الإنسانية، لان مليشيا الحوثي الإرهابية تعول علي الصمت الدولي لاستمرار انتهاكاتها وممارساتها الإرهابية.. مؤكدا ان الهدنة الإنسانية مثلت نافذة امل خاصة للفئات الأكثر ضعفا مثل الأطفال والنساء، ورفض تمديدها من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية وعودة التصعيد امر ستكون اثاره كارثية.. وقال " ان تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية جاء نتيجة لممارساتها، وحريصون على عدم تأثير ذلك على الوضع الإنساني بشكل عام".

بدورها اكدت المسؤولة الأممية، على الشراكة مع الحكومة في تنفيذ برامج اليونيسيف، وحرصهم على تعزيز هذه الشراكة في مختلف المجالات.. وأوضحت ان الزيارة جاءت للاطلاع بشكل مباشر على الوضع العام، وحشد الدعم الدولي لليمن خلال العام القادم، خاصة في ظل تنامي الازمات الدولية وتراجع التمويلات الإنسانية.

كما اكدت ان استمرار الحرب وتداعياتها امر مؤسف، وان تداعياته علي الأطفال في المقام الأول.

واستعرضت راسل، التدخلات التي قامت بها اليونيسيف في الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والدعم النفسي وغيرها من المجالات، وحرصهم علي دعم مؤسسات الدولة لتقديم الحد الأدنى من الخدمات.. مؤكدة ان خططهم ستستجيب لمطالب الحكومة بشأن الموازنة بين التدخلات الإنسانية العاجلة، والدعم التنموي المستدام.


رئيس الوزراء يزور مديرية الشحر للاطمئنان على أحوال المواطنين وسير العمل الخدمي والتنموي
رئيس الوزراء يعبر عن الاعتزاز بما تمثله حضرموت من صوت وازن في المشروع الوطني
رئيس الوزراء يلتقي في المكلا نخبة من الشباب والنساء وقيادات منظمات المجتمع المدني
طبيعة سقطرى الخلابة تجذب مئات السياح خلال الربع الأول من العام 2024
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس الوزراء يوجه بعمل حلول عاجلة لإعادة تشغيل المحطة الرئيسية لمعالجة الصرف الصحي في المكلا
رئيس الوزراء يؤكد على تطوير مخطط حضري لمدينة المكلا يستوعب التطورات الحديثة
رئيس الوزراء يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعلان خور امبيخة محمية طبيعية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من نظيره الليبي بمناسبة عيد الفطر
عضوا مجلس القيادة د. عبدالله العليمي و عثمان مجلي ووزير الدفاع يزورون الجرحى والمرضى بعدد من مستشفيات عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا