الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
يعقد قادة ما تعرف بـ"الطاولة المستديرة السداسية" التي تتكون من رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة.
أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير حقوقي: مليشيات الحوثي ارتكبت اكثر من ٣ الف واقعة انتهاكات ضد المساجد
[04/12/2022 02:19]
عدن - سبأنت
وثقت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، نحو (3370) واقعة انتهاكات طالت المساجد ودور العبادة في (14) محافظة ارتكبتها المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً خلال الفترة من 1 يناير 2015م وحتى 30 ابريل 2022م.

واشارت الشبكة في تقرير لها تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، الى تورط المليشيا الحوثية بـ (109) حالة قتل لخطباء وأئمة المساجد، ومصلين، منها (62) حالة قتل نتيجة الاطلاق المباشر، و(17) حالة قتل نتيجة القصف العشوائي و(19) حالة قتل نتيجة استخدام القوة المفرطة والضرب، و(11) حالة قتل نتيجة الطعن واستخدام السلاح الأبيض، و(132) حالة إصابة جسدية، و(376) حالة اختطاف من أئمة وخطباء المساجد والمصلين قامت بها مليشيات الحوثي، و(52) حالة تعذيب جسدي ونفسي للأئمة والخطاء وبعض العاملين في المساجد، منها (6) حالات تعذيب حتى الموت في المعتقلات الحوثية، تصدرت محافظة صنعاء، وأمانة العاصمة القائمة من حيث الانتهاكات.

وعبرت الشبكة عن ادانتها بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة..مشيرة الى ان المليشيا ارتكبت ظهر يوم الجمعة الماضية، جريمة استهداف مسجد قرية الرون غرب مديرية حيس بقذيفتين من طائرة مسيرة، ايرانية الصنع، أثناء اداء صلاة الجمعة، والذي أسفر عن استشهاد مدنيين وإصابة خمسة اخرين بينهم أطفال.
وأكدت الشبكة ان هذه المجزرة البشعة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية منذ بدء الانقلاب، واستهدافها الممنهج للأحياء السكنية والمنازل والمساجد والأسواق العامة، بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين الابرياء، في ظل صمت دولي مستغرب وغير مبرر.
ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان، بتحمل المسؤولية في إيقاف هذه الجرائم والعمل على ادراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".




رئيس مجلس الشورى يطمئن على صحة نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة
الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
العميد طارق صالح يطمئن على صحة المخلافي ويعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
وزارة الاعلام تنعي المخرج التلفزيوني صبري عبدالباري
شجاع الدين يبحث مع وكالة الطاقة الذرية إنشاء مراكز لعلاج السرطان في اليمن
الشدادي يشارك في الدورة الـ 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
تدشين امتحانات الزمالة العربية الطبية لمساق أمراض النساء والولادة بعدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء بيوم الجمهورية الهندية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا