رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصادر يابانية تخشى من اجراءات موسكو ردا على تحديد اسعار سقف النفط الروسي
[03/12/2022 09:51]

طوكيو ـ سبأنت

قالت وكالة "كيودو"، نقلا عن مصادر حكومية، إن سلطات اليابان تخشى من تدابير جوابية روسية بعد اتفاق مجموعة السبع وأستراليا على فرض سقف لسعر النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل.

ووفقا للوكالة، تعتقد حكومة اليابان أنه إذا قامت روسيا بتقييد تصدير النفط الخام إلى البلدان التي انضمت إلى العقوبة الجديدة، فإن الأسعار العالمية سترتفع مرة أخرى وسط تفاقم الوضع مع العرض والطلب. وهذا بدوره قد يكون له تأثير سلبي على الاقتصاد الياباني الذي يتعرض بالفعل لضغوط بسبب الاتجاه العالمي نحو ارتفاع أسعار الموارد والسلع.

ويشار إلى أن اليابان استوردت العام الماضي نحو 34 مليون برميل نفط من روسيا، وهو ما يمثل 3.6٪ من إجمالي حجم مستورداتها النفطية. في هذا العام، خفضت اليابان وارداتها من النفط الروسي، ووصل المؤشر في بعض الأشهر إلى الصفر.

في وقت سابق، قررت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي استثناء النفط المنتج في إطار مشروع ساخالين -2 والمورد إلى اليابان، من سياسة سقف الأسعار المتعلقة بالنقل البحري للنفط، لأن اليابان تتلقى بفضل هذا المشروع الغاز الطبيعي المسال بشكل أساسي.



انخفاض مؤشر سوق الأسهم السعودية
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 10701.79 نقطة
بوينغ تفوز بعقد قيمته 1,6 مليار دولار لتزويد صواريخ بالستية بأنظمة توجيه
برشلونة يفوز على بيتيس ويعزز صدارته للدوري
نمو الاقتصاد الإيطالي يتخطى التقديرات الحكومية عام 2022
انخفاض مؤشرات بورصة الكويت
المؤشر الياباني يفتح على زيادة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا