رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لإحياء مسار السلام في اليمن.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل في عدن حول حقوق المتعايشين مع الإيدز
[01/12/2022 04:33]

عدن - سبأنت :
نظم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة عمل مناصرة رفيعة المستوى لصناع القرار بوزارة الصحة والوزارات ذات العلاقة، حول حقوق المتعايشين مع الإيدز.

وجرى خلال الورشة التي تنظم بدعم من منظمة الهجرة الدولية والمتزامنة مع اليوم العالمي الذي يحمل شعار من أجل استجابة أفضل لمكافحة الإيدز، وشارك فيها 27 مشاركا، تناول عدد من الموضوعات منها استعراض الوضع الوبائي الراهن للإيدز محليا وإقليميا ودوليا، والعوامل المساعدة لانتشار المرض والفئات الأكثر عرضة له والآثار الناجمة عن الوصمة والتمييز ضد مرضى الإيدز.

ودعا وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، إلى تضافر الجهود للدفع بالخدمات الصحية نحو الأفضل .. مطالبا المنظمات الدولية والأمم المتحدة إلى إعادة النظر في الدعم المقدم للمليشيات الانقلابية التي تعبث بالنظام الصحي وترفض الالتزام بتنفيذ كثير من البرامج الصحية ومنها التحصين، مما أعاد حالات الظهور لشلل الأطفال في مناطق سيطرتها .. لافتاً إلى أن الحكومة الشرعية نفذت عدة جولات تحصين ولم يسجل حتى الآن ظهور لأي حالة في المحافظات المحررة.

فيما عرج وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، على نشاط البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والدعوة إلى مناصرة المرضى.

بدورها استعرضت مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة الدكتوره نسرين دعكيك، أتشطة برنامج الإيدز وتدخلاته في المجالات العلاجية والوقائية والتحديات التي تقف أمام البرنامج والوضع العالمي الداعي إلى التخلص من الإيدز بحلول عام 2030م .. مشيرة إلى أن البرنامج أحرز تقدما ملحوظا رغم شحة الإمكانات.

من جهتها أكدت رئيسة المشروع الطبي بمنظمة بالهجرة الدولية الدكتورة مريم عبدالكريم، عمق الشراكة بين الوزارة والمنظمة.. داعية إلى تكثيف الجهود المكرسة لمكافحة الإيدز.

حضر الورشة الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي، والوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتورة انتصار جابر، وعميد كلية التمريض الدكتورة رجاء أحمد، وعميد كلية الأسنان الدكتور خالد زين، وعميد معهد الدكتور أمين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتور نجيب الحميقاني، وعدد من المختصين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس اردوغان بضحايا الزلزال
محافظ حضرموت يناقش مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون والتبادل التجاري وفرص الاستثمار
مباحثات يمنية اوزبكية لدعم انضمام اوزباكستان لمنظمة التجارة العالمية
قوات الجيش تحبط هجوما لميليشيا الحوثي الارهابية في الضالع وتسقط مسيّرة في صعدة
محافظ سقطرى يناقش تدخلات فريق برنامج الانعاش الاقتصادي وسبل العيش
اختتام دورة لـ90 عاملا صحيا في تثقيف المجتمع بخطر كوفيد 19
وزير التربية يشدد على معالجة اي اختلالات في مشروع التغذية المدرسية
وزير العدل يبحث مع اليونيسيف سُبل تعزيز برامج العون القضائي وعدالة الأحداث
إفتتاح مشاريع تعليمية وتدشين مشروع مياه للنازحين في مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا