رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لإحياء مسار السلام في اليمن.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
[01/12/2022 02:59]

طوكيو - سبأنت

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس أهمية الحفاظ على الزخم التصاعدي للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بما يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شين جين قوله عقب استقباله رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال إن "الصين والاتحاد الأوروبي قوتان كبيرتان في معادلة السلام العالمي كما أنهما سوقان كبيرتان للتنمية المشتركة وحضارتان عظيمتان لتقدم البشرية".

وأضاف "كلما زاد الوضع الدولي اضطرابا وأصبحت التحديات العالمية أكثر بروزا زادت الأهمية العالمية للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي".

كما شدد على أهمية مواصلة العمل على إرث الرئيس الصيني الراحل جيانغ تسه مين الذي وافته المنية امس الأربعاء لتطوير العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي. من جانبه قال المتحدث باسم رئيس المجلس الأوروبي باريند ليتس للصحفيين في بروكسل إن اللقاء "اتاح الفرصة لعقد حوار مفتوح وصادق في ظل الأزمات والتحديات المتعددة التي تواجه العالم وسبل مواجهتها".

ونقل ليتس عن ميشال قوله خلال الاجتماع إن "العالم يواجه أزمات متعددة وإن الاجتماع كان فرصة لمناقشة سبل مواجهة هذه التحديات وكذلك آفاق العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والصين".

وأضاف ان الجانبين بحثا القضايا الاقتصادية بين أوروبا والصين "وكانت إعادة التوازن في العلاقات التجارية القضية الرئيسة للحوار".

وفيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا أكد "ميشال أن الاتحاد الأوروبي يعتمد على الصين بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي لدعوة روسيا إلى احترام المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة والمساهمة في إنهاء الحرب والاحتلال".

ويعد اللقاء بين رئيس المجلس الأوروبي والرئيس الصيني أول لقاء شخصي يتم عقده بين الطرفين منذ جائحة (كورونا) في 2020.


الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
الإيسيسكو تدعو إلى التحلي بقيم الأخوة الإنسانية لتحقيق السلام العالمي
الرئيس التركي يعلن حالة طوارئ في 10 محافظات تركية ضربها الزلزال
ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا الى اكثر من ٣٤١٩
مصر تعيد فتح ميناء نويبع البحري
ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا الى 1504 قتيلا وآلاف الجرحى
مئات القتلى والجرحى جراء زلزال بقوة 7.8 ضرب تركيا وسوريا
إصابة خمسة أشخاص في انفجار بمدينة كويتا الباكستانية
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف عن 79 عاما
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا