رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لإحياء مسار السلام في اليمن.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
يونبير الألمانية تقاضي شركة غاز بروم الروسية
[01/12/2022 09:35]

برلين ـ سبأنت

أعلنت شركة الغاز الألمانية Uniper، أنها ستقوم بمقاضاة شركة "غازبروم" الروسية، بسبب الخسائر التي لحقت بها على خلفية خفض إمدادت الغاز من روسيا.

قال رئيس الشركة كلاوس ديتر موباخ، إننا نتحدث عن التحكيم الدولي، وقد بدأ الإجراء بالفعل، رفعت شركة Uniper دعوى قضائية وتطالب بتعويضات لأنها تلقت من "غازبروم" إمدادات بشكل أقل منذ يونيو، واضطرت إلى شراء الغاز بتكلفة أعلى في المقابل.

ووفقا لبيان الشركة: "كان على Uniper توفير أحجام أخرى لاستبدال تلك التي لم يتم تسليمها بتكلفة أعلى من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء وفقا للأسعار والأحجام المتفق عليها مسبقا. وأدى ذلك إلى اضطرار Uniper إلى تحمل جميع تكاليف استبدال الإمدادات. وتصل هذه النفقات وحدها الآن إلى 11.6 مليار يورو على الأقل، وستستمر في الازدياد حتى نهاية عام 2024".

وفي أوائل نوفمبر، أفادت شركة Uniper أن صافي خسارتها بموجب معايير التقارير المالية الدولية (IFRS) للأشهر التسعة من العام، بلغ ما يقرب من 40 مليار يورو، على خلفية انخفاض إمدادات الغاز الروسي.

وفي الوقت نفسه، تمت الإشارة إلى أن الشركة تعتبر تقليص حجم عمليات التسليم من روسيا انتهاكا للالتزامات التعاقدية من قبل شركة "غازبروم".



ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
الذهب يهبط لأدنى مستوى له منذ 4 أسابيع
انخفاض مؤشر سوق الأسهم السعودية
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 10701.79 نقطة
بوينغ تفوز بعقد قيمته 1,6 مليار دولار لتزويد صواريخ بالستية بأنظمة توجيه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا