رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لإحياء مسار السلام في اليمن.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
[29/11/2022 12:49]

عدن - سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم الجديد لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في اليمن، زينة احمد، والوفد المرافق لها.

ورحب رئيس الوزراء، بالممثل المقيم الجديد للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وحرص الحكومة على تقديم التسهيلات والدعم لإنجاح عملها.

وناقش اللقاء، الخطط والمشاريع التنموية للبرنامج وكيفيه تعظيم الاستفادة منها في اطار التوجه العام لأولويات وبرنامج الحكومة، واهمية التركيز على مشاريع التنمية المستدامة.

واطلع الدكتور معين عبدالملك، من الوفد الاممي على خطط البرنامج المستقبلية والتنسيق مع الحكومة في هذا الجانب.

ولفت رئيس الوزراء الى الشراكة القائمة بين الحكومة والأمم المتحدة وأهمية ان تشمل كافة الجوانب ابتداء بالتخطيط والتنفيذ والرقابة .. مؤكدا على ان رؤية الحكومة تركز على بناء مؤسسات الدولة والتدخلات المستدامة، ومعرفة التحديات المتعلقة بالتنمية واعداد خطط مشتركة لتجاوزها.. منوها بتدخلات البرنامج في مشاريع الموانئ والنقل.

وأشار رئيس الوزراء الى حرص الحكومة على تقوية قدرات مؤسسات الدولة والبنى التحتية القائمة وتحسين الخدمات، ودور البرنامج الإنمائي المحوري في هذا الجانب، وضرورة صياغة التدخلات بكفاءة وضبط اي اهدار او نفقات في مشاريع لا تحتل أولوية ملحة.. متطرقا الى الإصلاحات التي تنفذها الحكومة، وتداعيات الهجمات الحوثية الارهابية على القطاع النفطي، على الوضع الإنساني والاقتصادي وحرية التجارة العالمية والسلم والامن الدوليين، والدور المطلوب من المجتمع الدولي.

بدورها اشادت المسؤولة الأممية بالتسهيلات والشراكة مع الحكومة، واستعدادهم الاستجابة للأولويات ورؤية الحكومة في خطط وعمل البرنامج.. مؤكدة انه سيتم العمل على رفع مستوى الشراكة وحث المجتمع الدولي لتمويل المشاريع التنموية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس اردوغان بضحايا الزلزال
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على الجالية اليمنية اثر الزلزال الذي ضرب الاراضي التركية والسورية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشدد على الدور القائد للقطاع الخاص في التنمية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس علي ناصر بوفاة شقيقه
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بمجلس ادارة البنك المركزي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة اللواء المنهالي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا