رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الشورى ينعي الأديب والشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح
[28/11/2022 05:38]
عدن - سبأنت
نعى مجلس الشورى، الى الشعب اليمني والأمة العربية والاسلامبة، وفاة الاديب والشاعر والناقد والمفكر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي وافاه الاجل، اليوم، بعد رحلة طويلة من النضال الوطني والعطاء الفذ المتميز.

وقال مجلس الشورى في بيان النعي "خسرت اليمن أحد عظمائها الذين تركوا آثاراً لا تمحى في تاريخنا وثقافتنا وأدبنا المعاصر، فقيدنا عبدالعزيز المقالح هو شاعر اليمن والعروبة والإنسانية، أديب الوطن، وأحد جهابذتها الكبار، اليوم نودع الدكتور المقالح، حامل مشعل التحديث والتغيير في اليمن".

واضاف "يغادرنا المقالح، وقد أمضى عمره كله دفاعًا عن اليمن الجمهوري، وعن العروبة في الوطن الكبير، وهو من أفنى حياته في محراب الكلمة المقاومة المناهضة لكل أشكال الظلم، والداعية للحرية والعدالة والمساواة، دافع عن اليمن الحديث شاعراً، ونافح عنها أديباً، وراقب تحولاتها باحثاً ومفكراً ومساهماً في ثورتها، إنه الراحل القادم من قلب معركة التنوير، ومن بين صفوف الأحرار، وهو أحد صناع الثورة السبتمبرية، ورمز الحداثة العربية وأحد عناوينها الكبرى، الممتد ذكرها من البحر إلى البحر وهو أحد رموز التقدم في اليمن،كما أنه رمز اليمن والعروبة في معركة الحداثة التي تمر بها الأمة العربية".

واشار البيان، الى انه لايذكر شعراء الوطن العربي الكبار رواد التحديث المعاصرين في مجالات الأدب المتعددة كالجواهري، والبردوني وحجازي، والسياب وأودنيس ونزار ودرويش وغيرهم، إلا كان المقالح حاضراً بينهم، بقامته الأدبية المميزة، وفكره المتقدم وعطائه وإبداعاته التي نقرأها اليوم، وستقرأها كثيرًا الأجيال اللاحقة.

وعبر مجلس الشورى، عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الاليم..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإليه راجعون.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع وهيئة الأركان تطلع على القوات بمحور علب في صعدة
لملس يؤكد على أهمية دور القضاء في إستقرار الأوضاع ودفع عجلة التنمية في عدن
حملة لإزالة العشوائيات من شوارع وأحياء مدينة الخوخة
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
الوزير الأغبري يناقش اهمية دور المنظمات والجهات المانحة في تنفيذ المشاريع التنموية باليمن
محافظ سقطرى يطلع على مستوى تركيب اجهزة أستخرج الجوازات وربطها بالميناء والمطار
وزير حقوق الإنسان يبحث تعزيز التعاون مع المعهد الديمقراطي الامريكي
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا