رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المالية يبحث مع سفير كوريا أوجه الدعم الاقتصادي لليمن
[28/11/2022 05:20]

الرياض - سبأنت:
بحث وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، مع سفير كوريا لدى اليمن تايول كواك، أوجه الدعم الاقتصادي الكوري لبلادنا، وكذا تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك في عدد من المجالات بين البلدين الصديقين.

كما تناول اللقاء، إمكانية استئناف الدعم الكوري لعدد من البرامج لاسيّما في مجال بناء القدرات والدعم الفني لوزارة المالية والمصالح التابعة لها للارتقاء بمستوى أداء العمل وأنشطتها المختلفة.

وتطرق وزير المالية، إلى التحديات المختلفة التي تواجهها بلادنا على الصعيدين الإنساني والمعيشي، وكذا المالية العامة، بسبب التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا، واستهداف المنشآت الاقتصادية والنفطية الحيوية، الأمر الذي من شأنه مضاعفة المعاناة الإنسانية وتدهور الأوضاع العامة، خصوصا في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

وأشار إلى الجهود الحكومية المبذولة في سبيل إجراء إصلاحات مالية واقتصادية، والعمل على تنمية الموارد وضبط النفقات وتعزيز الشفافية والمساءلة، إضافة إلى مواجهة التحديات الاقتصادية ومضاعفة الجهود من أجل تحقيق استقرار وتعافي الاقتصاد والعملة الوطنية، من أجل تمكين الدولة من القيام بمسؤولياتها الملقاة على عاتقها في تحسين الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية، وذلك بحسب الإمكانيات المتاحة.

وجدد بن بريك، التأكيد على أهمية اتفاقية برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية الشامل لليمن الذي تم توقيعه مؤخرا بين الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة المالية والبنك المركزي اليمني وصندوق النقد العربي في المملكة العربية السعودية، بقيمة مليار دولار، كونه جاء في وقت مهم للإسهام في تحقيق التعافي الاقتصادي والتنمية المأمولة لتحسين الأوضاع العامة .. معربا عن تطلع الحكومة لمواصلة الأشقاء والأصدقاء تقديم الدعم لليمن، نظرا للحاجة الكبيرة لعملية إعادة بناء مؤسسات الدولة وتحسين البنى التحتية.

وأشاد بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا في المجتمع الدولي ومنها جهود كوريا الصديقة بتقديم الدعم المالي والفني لمساندة الجهود الحكومية في عملية الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية، بما يتواكب مع رؤى قيادة المجلس الرئاسي بشأن معالجة الأوضاع العامة وتخفيف معاناة المواطنين في مختلف المجالات والقطاعات.

ومن جانبه أكد السفير الكوري لدى اليمن تايول كواك، مواصلة بلاده تقديم الدعم لليمن في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة الحكومة اليمنية الإجراءات الهادفة لمواجهة التحديات الاقتصادية وتحسين الوضع الاقتصادي في اليمن.

حضر اللقاء نائبة سفير كوريا لدى اليمن هاينسنج لي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع وهيئة الأركان تطلع على القوات بمحور علب في صعدة
لملس يؤكد على أهمية دور القضاء في إستقرار الأوضاع ودفع عجلة التنمية في عدن
حملة لإزالة العشوائيات من شوارع وأحياء مدينة الخوخة
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
الوزير الأغبري يناقش اهمية دور المنظمات والجهات المانحة في تنفيذ المشاريع التنموية باليمن
محافظ سقطرى يطلع على مستوى تركيب اجهزة أستخرج الجوازات وربطها بالميناء والمطار
وزير حقوق الإنسان يبحث تعزيز التعاون مع المعهد الديمقراطي الامريكي
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا