رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التعلم الفني تعلن نتائج الاختبارات النهائية في المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2021-2022
[28/11/2022 01:00]
عدن - سبأنت
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني ، في مؤتمر صحفي عقد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ، نتائج الاختبارات النهائية و أوائل الطلاب للمعاهد التقنية والمهنية في المحافظات المحررة للعام الدراسي 2021-2022 وبنسبة نجاح بلغت 72.13 بالمائة.

و أوضح نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي ، أن اجمالي الطلاب المتقدمين للاختبارات بلغ 3595 طالباً وطالبة في مختلف المحافظات اليمنية ، نجح منهم 2593 طالباً وطالبة في كافة المستويات المهنية والتقنية .. مبينا بأن نسبة النجاح كانت جيدة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء الانقلاب الحوثي وما لحقه من تدمير لمؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني .

كما اشار المحولي، الى أن اجمالي التخصصات لهذا العام بلغ 69 تخصصاً في التعليم النظامي موزعة على مستويات التقنية والثانوية المهنية ودبلوم التدريب المهني ، فيما بلغ عدد مواد الاختبارات الميدانية والعملية 1613 مادة ، وعدد المواد النظرية الوزارية 292 مادة في كافة المستويات .

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة الدكتور احمد كليب ، نسب النجاح في المستويات التعليمية والتي تمثلت في الدبلوم التقني حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 2260 طالباً وطالبة ، نجح منهم 1675 بنسبة نجاح 74.12 بالمائة ، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين في الثانوية المهنية 398 طالباً وطالبة ، نجح منهم 304 بنسبة نجاح 76.38 بالمائة ، وبلغ عدد الطلاب لدبلوم التدريب المهني 882 طالباً وطالبة ، نجح منهم 614 بنسبة نجاح 69.61 بالمائة.

كما تم أعلان اسماء اوائل الطلابة على مستوى الجمهورية في مختلف الاقسام والتخصصات المهنية والتقنية .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يتفقد سير العمل في منشآت مطار المخا الدولي
المحرمي يطلع على سير عمل البرنامج الميداني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة
لجنة عسكرية تتفقد أحوال المقاتلين في المحور الشمالي بالجوف ومحور البقع بصعدة
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور محور الرزامات في صعدة
المجلس اليمني للتخصصات الطبية يفتتح فرعاً بمأرب ودراسة البورد في الزمالة اليمنية
استئناف الرحلات الدولية في مطار الريان بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا