رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
[28/11/2022 12:55]
عمان - سبأنت
بحث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، بحضور عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وفي بداية اللقاء الذي عقد بقصر الحسينية في العاصمة الاردنية عمان، رحب جلالة الملك عبدالله الثاني بفخامة الرئيس والوفد المرافق له..متمنياً للشعب اليمني وقيادته الشرعية تجاوز محنة الحرب وتداعياتها الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية.

وتطرق المحادثات، الى تطورات الشأن اليمني، وامن المنطقة، في ظل تزايد الانشطة الارهابية من جانب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

كما استعرض الجانبان، مجالات التعاون بين البلدين، وفرص الدعم الاردنية المتاحة على مختلف المستويات، بما في ذلك التنسيق الثنائي لمواجهة التحديات الامنية المشتركة.

وفي اللقاء اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن عظيم شكره للأردن ملكاً وحكومةً وشعبا، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

كما أعرب باسمه واعضاء المجلس والحكومة عن عميق تقديره للمواقف الاردنية المشرفة في إطار تحالف دعم الشرعية الى جانب الشعب اليمني وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية.

وأثنى الرئيس، على التسهيلات الاردنية للمقيمين والوافدين اليمنيين..معرباً عن امله بأن تشهد العلاقات الثنائية مزيداً من التطور والنماء بما في ذلك استئناف اجتماعات اللجنة الوزارية العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين.

من جانبه جدد جلالة الملك عبدالله الثاني، حرص المملكة الاردنية على دعم اليمن، وشعبه ووحدة وسلامة أراضيه ومؤسساته الوطنية الشرعية، كما أكد انفتاح الاردن على كافة اشكال الدعم المتاحة لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني واستعادة السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية ذات الصلة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، وسفير اليمن لدى الاردن علي العمراني، كما حضرها عن الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك الدكتور جعفر حسان.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس علي ناصر بوفاة شقيقه
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بمجلس ادارة البنك المركزي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة اللواء المنهالي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد اهمية تعزيز دور اجهزة الرقابة والمحاسبة وسلطة انفاذ القانون
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يوجه بتشكيل لجنة وزارية لضبط اسعار الاسماك
رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن السفراء الاوروبيين للبحث في مستجدات الاوضاع وفرص احلال السلام في اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير البرتغالي الجديد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا