عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن ابو زرعة المحرمي، اليوم، في العاصمة الموقتة عدن، وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع القائم بأعمال السفير الصيني إسهام بلاده بالتعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار في اليمن
[27/11/2022 03:06]

عدن - سبأنت:
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع القائم بأعمال السفير الصيني شاو تشنغ، إسهام الأصدقاء في الصين بالإعداد والمشاركة في مرحلة التعافي الاقتصادي وإعادة الاعمار، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين.

كما تناول اللقاء استئناف الدورات التدريبية وبناء القدرات المقدمة من جمهورية الصين الشعبية لموظفي الدولة عبر وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وكذا إمكانية رفع عدد المنح التعليمية التابعة للتعليم العالي والبحث العلمي، حيث تقدم الصين لليمن 70 منحة دراسية سنويا.

وأكد الوزير باذيب، حرص الحكومة على تعزيز آفاق العلاقات الثنائية بين الجانبين، وإسهام شركاء التنمية في الصين بالنهوض بواقع الأوضاع الاقتصادية والإعمار في اليمن .. معبرا عن شكر وتقدير الحكومة لقيادة وحكومة جمهورية الصين الشعبية على مواقفها المساندة لليمن واليمنيين.

وجدد التأكيد على تطلع الحكومة لإعادة فتح مقر السفارة الصينية في العاصمة المؤقتة عدن، وحرص الحكومة على تقديم الحماية الأمنية والتسهيلات المختلفة للشركات الصينية التي بدأت العمل في اليمن، والتطلع إلى استئناف الشركات الأخرى العمل سواء في المشاريع السابقة أو البدء بدعم تمويل مشاريع تنموية جديدة.

كما أكد استعداد اليمن لتكون جزءا من مبادرة طريق الحزام والحرير، وترحيب اليمن بالاستثمارات الصينية في مجالات الطاقة والزراعة والنفط وتكنولوجيا المعلومات، وتعزيز التبادل التجاري وفرص الاستثمار بمختلف القطاعات في اليمن.

ومن جانبه أشاد القائم بأعمال السفير الصيني شاو تشنغ، بمتانة العلاقات الصينية - اليمنية - المستمرة منذ إعلان تأسيس جمهورية الصين قبل 70 عاما .. مؤكدا موقف بلاده الثابت في دعم أمن واستقرار اليمن، ودعم الحكومة اليمنية للوصول إلى حل سياسي وإرساء السلام الدائم، والعمل على إنهاء معاناة اليمنيين والحد من تدهور الأوضاع الإنسانية.


عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا