رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بقصر معاشيق اليوم الخميس، رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى الذين قدموا لفخامته تقريرا حول انجازات السلطة القضائية خلال الفترة الماضية.
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
أفاد صندوق النقد العربي بأن بورصة مصر تصدرت البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء في الأسبوع الماضي، فيما سجلت سوق دمشق للأوراق المالية أعلى مستوى ارتفاع للقيمة المتداولة.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البحسني يطلع على جاهزية لواء الشرطة العسكرية ولواء الريان بقيادة المنطقة الثانية
[26/11/2022 12:34]
المكلا - سبأنت
اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، على جاهزية لواء الشرطة العسكرية التابع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، واللواء الأول حرس رئاسي، ضمن زياراته الميدانية للوحدات العسكرية لرفع معنوياتها وجاهزيتها.

وألقى اللواء الركن البحسني خلال الزيارة كلمة، هنّأ فيها القادة والضباط وصف الضباط والجنود بالنجاحات العسكرية والأمنية التي حققوها خلال الفترة الماضية..مشيدًا بمستوى الانضباط والالتزام بتنفيذ المهام العسكرية بكفاءة واقتدار..مشيرًا إلى أن هذه القوة تمثّل نموذج في أداء الواجب العسكري..لافتاً الى التصعيد الحوثي الخطير على المنشآت الاقتصادية والحيوية في المحافظة والذي يتطلب رفع درجة الجاهزية والاستعداد القتالي لتجاوز كافة المخاطر التي تسعى لاستهداف المنشآت الاقتصادية وأمن واستقرار المحافظة.

وجدد النائب البحسني، حرص مجلس القيادة برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس كافة، على دعم الوحدات العسكرية، وتوفير الإمكانيات اللازمة بما يمكنها من أداء مهامها، وحث على أهمية عقد الدورات التنشيطية والتخصصية للوحدات العسكرية.

الى ذلك وجّه عضو مجلس القيادة الرئاسي خلال لقائه، اليوم، بمدينة المكلا، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الأمن والدفاع العميد صالح لحمدي، والمدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي، ومساعدي مدير الأمن وقادة الوحدات بأمن ساحل حضرموت ومدير مركز أمن وشرطة مدينة المكلا، بالتحضير والإعداد لتنفيذ مناورة مشتركة بين قيادة المنطقة العسكرية الثانية والإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت.. مشيرًا إلى أن هذه المناورة تأتي بهدف تعزيز مستوى التنظيم والتعاون بين رجال الجيش والأمن.

وشدد النائب البحسني على رفع مستوى اليقظة إلى أعلى المستويات للتصدي لأي هجمات معادية هدفها النيل من حضرموت وأمنها واستقرارها، وزعزعة الاقتصاد الوطني للبلاد، حاثًا على ضرورة التلاحم في الظرف الراهن ومساندة جهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في أداء مهامها وواجباتها الوطنية، والدفاع عن أرض الوطن والحفاظ على سيادته وحماية الممتلكات العامة.

في سياق متصل، تفقد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، المدرسة القتالية في منطقة الريان بمديرية غيل باوزير، للإطلاع على بدء الدورات التخصصية في المدرسة..مؤكداً أن مجلس القيادة الرئاسي يولي المدارس والكليات العسكرية والشرطية جل الرعاية والاهتمام..لافتًا إلى أن هذه المدرسة ستكون نواة لتأسيس كلية حربية في محافظة حضرموت.

وعبّر البحسني، في كلمة خلال الطابور لمنتسبي الدورة، عن أمله في تخريج المدرسة القتالية ضباط ذو كفاءة عالية، متسلحين بالعلم والمعرفة..مؤكدًا أن انطلاق هذه الدورة الأولى سيعقبها انطلاق دورات تخصصية أخرى.

إلى ذلك، أطلع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على مستوى جاهزية وانضباط لواء الريان التابع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، وذلك ضمن زياراته الميدانية للوحدات العسكرية لرفع معنوياتها وجاهزيتها.

وألقى اللواء الركن البحسني كلمة توجيهية، أشاد فيها بمستوى الانضباط والتعاطي لمنتسبي اللواء للمهام العسكرية بكفاءة عالية..مثمنًا الدور المهم الذي لعبه اللواء في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بساحل حضرموت، ووجه قيادة اللواء برفع مستوى التدريب والجاهزية القتالية واليقظة واللياقة البدنية لأفراد اللواء..لافتاً إلىان الظروف التي تمر بها محافظة حضرموت، والتصعيد الخطير الذي تشنه ميليشيات الحوثي الإرهابية على المنشآت الاقتصادية للبلاد، يتطلب موقف موحد للتصدي له.

من جانب اخر، تسلم عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نسخة من أطروحة الباحث العميد الركن دكتور عمر عبيد البكري، الموسومة بعنوان (إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية ودور الاتصالات بإدارتها (دراسة تحليلية لتجربة محافظة حضرموت)..مشيداً بالدراسة التحليلية لتجربة محافظة حضرموت في إدارة الأزمات والكوارث، وما تطرق له الباحث البكري من موضوعات مهمه في دراسته للحصول على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع، منوهًا بأهمية الدراسات العلمية لحلحلة المشكلات التي تواجه المجتمع.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
وزير الخارجية يؤكد على أهمية التعاون المشترك بين المنظمات الدولية والجهات الحكومية
السفير السعدي يثمن دعم المملكة المتحدة لليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا