رئيس مجلس القيادة الرئاسي يرأس جانبا من اجتماع مجلس الوزراء (( اعادة مكتملة))
رأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد في قصر معاشيق، جانبا من جلسة مجلس الوزراء وذلك بحضور رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.
الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مواقع جنوب قطاع غزة
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات على مواقع جنوب قطاع غزة ادت الى حدوث اضرار مادية دون وقوع اصابات بين الفلسطينيين.
"أوبك +" تقرر الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي
أعلنت مجموعة "أوبك +" ،اليوم، الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي مع الالتزام بالاجتماع مجدداً متى ما دعت الضرورة إلى ذلك.
انجلترا تصعد الى الدور ربع النهائي على حساب السنغال وتضرب موعداً مع فرنسا
صعد منتخب انجلترا الى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على نظيره السنغالي بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على استاد البيت في مدينة الخور في قطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بولتيكو: استياء متزايد من ارباح الولايات المتحدة على حساب اوروبا
[25/11/2022 09:42]

برلين ـ سبأنت

قالت صحيفة "Politico" ان المسؤوليين الأوروبيين يعبرون عن استيائهم المتزايد من أعمال البيت الأبيض الذي يجني أرباحا ليس من الأزمة الأوكرانية فحسب بل ومن نقص موارد الطاقة بأوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن وحدة الحلفاء الغربيين اهتزت بشكل ملحوظ، فيما يصبح كبار المسؤولين الأوروبيين "غاضبين من إدارة جو بايدن" ويتهمون الأمريكيين بالاستفادة من الأزمة العامة، في حين تعاني منها بلدان الاتحاد الأوروبي.

ونقلت عن تصريح مسؤول أوروبي قوله: "ينحصر الأمر في أنه إذا نظرنا إلى الوضع بعقلانية، فإن الدولة التي تستفيد من هذا النزاع أكثر من الدول الأخرى هي الولايات المتحدة، لأنها تبيع المزيد من الغاز وبأسعار مرتفعة، وكذلك لأنها تبيع المزيد من الأسلحة".

وأضافت الصحيفة أن أكبر مصدر للتوتر الحالي في الاتحاد الأوروبي هو الإعانات البيئية وضرائب بايدن التي برأي بروكسل تحد بشكل غير عادل التجارة في أوروبا وتهدد بتدمير الصناعات الأوروبية. وبالرغم من المعارضة الرسمية من جانب الاتحاد الأوروبي، لا تنوي الولايات المتحدة التخلى عن خططها في هذا المجال.

ونقلت الصحيفة عن مصدرها أيضا أن زعماء الاتحاد الأوروبي قد ناقشوا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن تأثير السياسة الأمريكية على الأسواق الأوروبية، غير أنه اتضح أن بايدن لم يعرف شيئا عن عواقبها المحتملة بالنسبة للدول الأوروبية. وشدد المصدر على أن جهل الجانب الأمريكي أصبح مشكلة كبيرة للساسة الأوروبيين.


"أوبك +" تقرر الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضا
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
المانيا تبرم عقوداً لحماية المناخ مع الشركات الصناعية العام المقبل
مصادر يابانية تخشى من اجراءات موسكو ردا على تحديد اسعار سقف النفط الروسي
انخفاض مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة (فاو)
تراجع الصادرات الألمانية اكثر من المتوقع في أكتوبر الماضي
ارتفاع أسعار المستهلك في كوريا الجنوبية بنسبة 5 بالمائة
المركزي الأوروبي: السياسات المالية لبعض الحكومات قد تؤدي لارتفاع الطلب
سعر مزيج "برنت" يرتفع الى 87.30 دولارًا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا