الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
بحث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، بحضور عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"
أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية، اليوم الاثنين، أن الصين ستطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"، غداً لثلاثاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غربي البلاد.
النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب
تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الإثنين، مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهراً في ظل المخاوف بشأن الطلب.
مونديال قطر 2022: ثنائية فرنانديش تقود البرتغال الى الدور ثمن النهائي
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على منتخب الاوروجواي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب يدعو الى سرعة اعتماد المرحلة الثانية لمشروع المساعدات الغذائية
[24/11/2022 04:24]
مأرب - سبأنت
دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الى سرعة اعتماد مشروع المساعدات الغذائية لمحافظة مأرب في مرحلته الثانية للعام 2023م، وتوسيع اعداد الاسر المستفيدة..موضحاً ان 75 الف اسرة نازحة في المحافظة مازالت خارج كشوفات المستفيدين لبرنامج الغذاء العالمي والمنظمات الاخرى.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم، عملية التوزيع للمساعدات الغذائية للدورة السادسة والختامية للمرحلة الاولى من المشروع للعام 2022م، والممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية عبر شريكه المحلي شبكة نماء اليمنية للمنظمات الاهلية.

واستمع الوكيل مفتاح، من منسق الاعمال الاغاثية في مكتب مركز الملك سلمان بالمحافظة الدكتور لطف الغباري، وممثل شبكة النماء اليمنية عبدالله ناجي، الى شرح عن عملية التوزيع للمستفيدين من المشروع خلال مراحله الست والذين بلغوا 93 الفا و642 أسرة، بمعدل 15 الفا و607 اسرة مستفيدة في كل مرحلة تنفذ كل شهرين وتقدم لكل اسرة سلة غذائية متنوعة وزنها 107 كجرام، الى جانب تقديم مركز الملك سلمان خلال العام 1100 سلة غذائية طارئة بمعدل سلة لكل اسرة.

واشاد الوكيل مفتاح، بنجاح المرحلة الاولى لمشروع المساعدات الغذائية لمركز الملك سلمان واثرها في تخفيف معاناة الكثير من الاسر النازحة والمجتمع المضيف..مؤكداً ان الامن الغذائي يمثل تأمينه تحدياً كبيرا للسلطة المحلية للمحافظة، سواء للاسر النازحة التي استقبلت مأرب اعداد مهولة منها او الاسر الاشد احتياجا من المجتمع المضيف.. لافتا الى ان تدخلات مركز الملك سلمان ساعد السلطة المحلية لمواجهة الكثير من التحديات وتلبية احتياجات الاف الاسر.

ودعا الوكيل مفتاح مركز الملك سلمان الى توسيع المساعدات للعام المقبل والصرف شهريا وتنفيذ اعمال المساعدات الغذائية بديلا عن برنامج الغذاء العالمي الذي قلص تدخلاته بشكل كبير الى جانب المتاعب التي واجهتها السلطة المحلية في تدخلاته الانسانية والية ادائه وشركائه المنفذين في المحافظة.


الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على صحة الشيخ صادق الاحمر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مجالات التعاون المشترك مع الحكومة الاردنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء من الاتحاد الاوروبي
وزير المالية يوقع مع القائم بأعمال سفارة اليابان اتفاقية تأجيل الدين على اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس النواب الاردني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس الاعيان الاردني
التعلم الفني تعلن نتائج الاختبارات النهائية في المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2021-2022
وصول الشحنة الاولى من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء المكلا
لجنة التحقيق تستعرض مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية حالة حقوق الانسان في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا