الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
بحث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، بحضور عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"
أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية، اليوم الاثنين، أن الصين ستطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"، غداً لثلاثاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غربي البلاد.
النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب
تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الإثنين، مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهراً في ظل المخاوف بشأن الطلب.
مونديال قطر 2022: ثنائية فرنانديش تقود البرتغال الى الدور ثمن النهائي
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على منتخب الاوروجواي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة وزارية برئاسة وزير التخطيط تناقش مشروع قرار منظم لعمل الوحدة التنفيذية للنازحين
[24/11/2022 03:29]
عدن - سبأنت
ناقشت لجنة وزارية خلال اجتماعها، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس اللجنة الدكتور واعد باذيب، مشروع قرار تنظيم وحدة الاستجابة الإنسانية للنزوح الداخلي، والنتائج المناسبة، ورفع النتائج إلى مجلس الوزراء لمناقشتها واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الصدد.

كما جرى خلال الاجتماع الذي ضم وزيري الإدارة المحلية، والشؤون الاجتماعية والعمل، وأمين عام مجلس الوزراء، ووكيلي وزارتي الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، والصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية، ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، مناقشة أوضاع النازحين ومستوى المساعدات المقدمة لهم من جانب الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية، لتخفيف معاناتهم المعيشية والإنسانية جرّاء الأوضاع الصعبة التي أفرزتها حرب مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا.

وأكد الوزير باذيب، أهمية مضاعفة الجهود المشتركة بين كافة الجهات الرسمية المعنية بقضايا النازحين من أجل تعزيز وتنسيق الأعمال الإنسانية مع المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية في اليمن، والعمل على إيواء أولئك النازحين الذين أجبرتهم ظروف الحرب القاسية وممارسات وجرائم مليشيا الحوثي، على ترك ديارهم ومناطقهم واللجوء إلى مناطق أخرى للعيش بأمان، وكذا تقديم المساعدات لهم لتخفيف معاناتهم جراّء النزوح والحرب.

وجدد وزير التخطيط، حرص واهتمام الحكومة بالتعاون والتنسيق مع شركائها من الداعمين والمانحين وفي المنظمات الدولية، على حصر أهم الاحتياجات الإنسانية للنازحين، وتسجيل النازحين في المخيمات والمنازل، وتتبع الاحتياجات الإنسانية ورصد التدخلات الإنسانية المقدمة للنازحين، وذلك من خلال المسح الميداني متعدد القطاعات .. متطرقا إلى أوضاع ومعاناة النازحين وجرائم المليشيات الحوثية واعتداءاتها واستهدافاتها بشكل متكرر على مخيمات النازحين وسقوط ضحايا بينهم نساء وأطفال في عدد من المحافظات.


الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على صحة الشيخ صادق الاحمر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مجالات التعاون المشترك مع الحكومة الاردنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء من الاتحاد الاوروبي
وزير المالية يوقع مع القائم بأعمال سفارة اليابان اتفاقية تأجيل الدين على اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس النواب الاردني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس الاعيان الاردني
التعلم الفني تعلن نتائج الاختبارات النهائية في المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2021-2022
وصول الشحنة الاولى من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء المكلا
لجنة التحقيق تستعرض مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية حالة حقوق الانسان في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا