رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية وذلك بالتزامن مع انعقاد القمة العربية الصينية اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض.
إنعقاد قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
عقدت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، "قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية"، بمشاركة فخامة الرئيس الدكتور، رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ورؤساء وقادة الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية.
الاتحاد الاوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا
يعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على منتجات صناعة الطيران والفضاء في روسيا لتشمل محركات الطائرات وقطع الغيار، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى.
إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا
أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء "لا روخا" من ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع تطوير كفاءات المعلمين باليمن
[24/11/2022 03:23]
الرياض -سبأنت
وقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم، اتفاقية تنفيذ مشروع الشهادات الدولية المهنية في التدريس (IPTC) عن بعد مع جامعة الملك سعود ممثلة بمعهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية، والذي يهدف إلى توحيد الجهود وتيسير تنفيذ المشروع مع شركاء التنمية من أجل تطوير الكفاءة المهنية لدى المعلمين والمعلمات في اليمن.

ويستهدف المشروع، عدداً من المعلمين والمعلمات في مختلف التخصصات والمراحل الدراسية، والذي يمكّنهم من الحصول على الشهادة الدولية المهنية في التدريس (IPTC) لتحقيق أهداف التعليم في وزارة التربية والتعليم باليمن، سعيًا إلى تطوير فعال ومؤثر في مجال التعليم للموارد البشرية.

ويساهم في المشروع عدة شركاء تنفيذيين منهم جامعة الملك سعود حيث تتولى الجامعة الجوانب العلمية الأكاديمية والتأهيلية، بالإضافة إلى منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو) حيث تتولى عمليات الاعتماد ومنح الشهادة للمستحقين والذين يحققون شروط ومتطلبات المنح، ويساهم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن كجهة إشرافية في المجال التعليمي للمشروع في اليمن، باعتباره الشريك الاستراتيجي لرعاية تنفيذ المشروع بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في الجمهورية اليمنية.

وأوضح المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد آل جابر، أن المشروع يسعى إلى استمرارية التعلم والتنمية المهنية لدى المعلمين والمعلمات ويمكّنهم من ممارسة دورهم التعليمي وتأهيلهم وتدريبهم لتحقيق الكفاية والفاعلية، إسهامًا في تحقيق كفاءة المعلم التي تنعكس إيجابًا على نواتج التعلم المعرفية والمهارية لدى الطلاب التي تعد من أهم غايات الأنظمة التعليمية العامة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو الى تعزيز حضور التحالفات الدولية في ردع المليشيات الإرهاببة وتحقيق السلام
الحكومة ترحب بالبيان الختامي الصادر عن المجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
البحسني يطلع على تفاصيل الحادث الإرهابي في قطاع الرويك
الرئيس السنغالي يتسلم اوراق اعتماد سالم العرادة سفيراً فوق العادة ومفوضاً للجمهورية اليمنية
انطلاق دوري أبطال الدرجة الثانية لكرة القدم (تجمع مأرب)
نص كلمة رئيس مجلس القيادة الرئاسي في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
القمة الصينية الخليجية تؤكد دعمها لمجلس القيادة الرئاسي والتوصل لحل سياسي في اليمن
المجلس الأعلى لدول الخليج يؤكد دعمه لمجلس القيادة الرئاسي ويدين إستمرار التدخلات الإيرانية في اليمن
ولي عهد السعودية يؤكد دعم بلاده لجهود الحل السياسي الشامل في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا