الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
بحث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، بحضور عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"
أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية، اليوم الاثنين، أن الصين ستطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"، غداً لثلاثاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غربي البلاد.
النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب
تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الإثنين، مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهراً في ظل المخاوف بشأن الطلب.
مونديال قطر 2022: ثنائية فرنانديش تقود البرتغال الى الدور ثمن النهائي
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على منتخب الاوروجواي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشماسي يضع حجر اساس لمشروع تحديث منشأة الغاز ويفتتح مشروع تأهيل المساكب النفطية بعدن
[24/11/2022 01:33]
عدن - سبأنت
وضع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، ومعه امين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، حجر الاساس لمشروع تحديث وتأهيل محطة منشأة الغاز وافتتاح مشروع تأهيل مساكب المشقات النفطية بمنشأة البريقة في العاصمة المؤقتة عدن.

واكد وزير النفط، أن الوزارة ممثلة بشركتي النفط والغاز، تولي اهتماماً كبيراً في تطوير وتحسين منشأتها النفطية والغازية ومواكبتها باحدث الانظمة خاصة المتعلقة بمجال السلامة والاطفاء..مؤكداً حرص الوزارة على بناء قدرات كوادرها في كيفية التعامل مع الانظمة الحديثة بهدف تحسين جودة الأداء والانتاج.

واشار الوزير الشماسي، إلى حرص الحكومة على تنفيذ وتأهيل المشاريع الخدمية لاسيما الخاصة بالنفط والغاز لمواكبة الاحتياجات الاساسية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية وتعزيز الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي بالاسواق.

كما تفقد الوزير الشماسي، ومعه المديرا العام التنفيذي لشركتي الغاز والنفط بالجمهورية المهندس محسن بن وهيط والمهندس طارق الوليدي ومدير عام شركة النفط فرع عدن الدكتور صالح الجريري، قسم السلامة المهنية والمختبر بمنشأة البريقة واستمع من المهندسين والفنيين العاملين في القسم، الى شرح حول سير العمل ومستوى الأداء والصعوبات والمعالجات المقترحة، ورفد القسم بجهازين متخصصين في قياس نسبة مادتي الكيروسين والديزل..مشيداً بالجهود المبذولة من قبل كوادر شركتي النفط والغاز.


الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على صحة الشيخ صادق الاحمر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مجالات التعاون المشترك مع الحكومة الاردنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء من الاتحاد الاوروبي
وزير المالية يوقع مع القائم بأعمال سفارة اليابان اتفاقية تأجيل الدين على اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس النواب الاردني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس الاعيان الاردني
التعلم الفني تعلن نتائج الاختبارات النهائية في المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2021-2022
وصول الشحنة الاولى من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء المكلا
لجنة التحقيق تستعرض مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية حالة حقوق الانسان في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا