الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
بحث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، بحضور عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"
أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية، اليوم الاثنين، أن الصين ستطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"، غداً لثلاثاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غربي البلاد.
النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب
تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الإثنين، مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهراً في ظل المخاوف بشأن الطلب.
مونديال قطر 2022: ثنائية فرنانديش تقود البرتغال الى الدور ثمن النهائي
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على منتخب الاوروجواي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العود يشارك في الاجتماع الوزاري الـ 22 لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي
[24/11/2022 11:58]
دكا - سبأنت
شارك وكيل وزارة الخارجية أوسان العود، اليوم، في الاجتماع الوزاري الثاني والعشرين لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي المنعقد في العاصمة البنجلاديشية دكا تحت عنوان (استغلال الفرص المتاحة في المحيط الهندي على نحو مستدام من أجل التنمية الشاملة).

و أعرب الوكيل العود، عن تقدير بلادنا للرابطة على استمرار برنامج الدعم لليمن وخاصة في مجال بناء القدرات في القطاع السمكي الذي دشن في العام 2017م..معرباً عن تطلع بلادنا لبدء برامج دعم جديدة في المجالات الأخرى ذات الأولوية للاسهام في بناء القدرات في اليمن.

وتطرق العود، الى التهديد الحقيقي الذي يواجه البيئة البحرية في اليمن والاقليم بسبب تدهور وضع خزان صافر في جنوب الاحمر والذي يحمل اكثر من مليون برميل من النفط الخام..لافتاً الى ان الخزان الذي يفتقر للصيانة منذ اكثر من ثمان سنوات بسبب تعنت مليشيات الحوثي يمكن أن يتسبب بكارثة هي الأكبر من نوعها في الإقليم ستضر بالبيئة البحرية في البحر الأحمر لعقود وتتعداه إلى خليج عدن في المحيط الهندي..مؤكداً على ضرورة الضغط الدولي على المليشيات الحوثية لايجاد نهاية سريعة لهذا التهديد وتلافي وقوع كارثة محتملة ستدمر البيئة البحرية في اليمن والإقليم.

كما تطرق وكيل وزارة الخارجية، الى هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية على سفن النفط والموانئ والمنشآت النفطية اليمنية في بحر العرب، وما تشكله من تهديد للسلامة والأمن البحري وحرية الملاحة والتجارة الدولية..داعياً إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية والمشاركة في اتخاذ إجراءات جماعية لمنع مثل هذه الهجمات التي تعرض الأمن البحري وحرية الملاحة التجارية للخطر.

وجدد العود، دعم بلادنا لانضمام المملكة العربية السعودية الى الرابطة كشريك حوار، لما ستمثله من اضافة ودعم مهم للمجموعة،كون المملكة قوة اقتصادية كبيرة في المنطقة وضمن مجموعة العشرين، وستسهم في تعزيز ودعم مجالات وأهداف الرابطة.

وترأست بلادنا الرابطة في العامين ٢٠٠٩- ٢٠١٠ واستضافة الاجتماع الوزاري العاشر للرابطة في أغسطس ٢٠١٠.


الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على صحة الشيخ صادق الاحمر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مجالات التعاون المشترك مع الحكومة الاردنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء من الاتحاد الاوروبي
وزير المالية يوقع مع القائم بأعمال سفارة اليابان اتفاقية تأجيل الدين على اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس النواب الاردني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس الاعيان الاردني
التعلم الفني تعلن نتائج الاختبارات النهائية في المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2021-2022
وصول الشحنة الاولى من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء المكلا
لجنة التحقيق تستعرض مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية حالة حقوق الانسان في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا