رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاتحاد البرلماني العربي: نرفض ما صدر عن المفوضية الأوروبية تجاه الكويت
[23/11/2022 05:22]

بيروت – سبأنت

أعلن الاتحاد البرلماني العربي اليوم الاربعاء رفضه القاطع لما صدر عن المفوضية الأوروبية من تصريحات تجافي الحقيقة والواقع تجاه دولة الكويت وتأجيل التصويت على اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة (شنغن).

واضاف الاتحاد في بيان أن هذه الأفعال هدفها التدخل في الشؤون الداخلية لدولة ديمقراطية بذريعة حماية حقوق الإنسان محذرا "من عواقب تسييس هذا الملف القضائي بامتياز في أروقة الاتحاد الأوروبي ناهيك عن الإضرار بمسيرة العلاقات الكويتية - الأوروبية".

واوضح انه "يتابع ببالغ القلق والاستهجان موقف المفوضية الأوروبية بشأن قرارات وعمل السلطة القضائية المستقلة في دولة الكويت الشقيقة التي تفخر بتطبيق أسس الديمقراطية وإعمال سلطة القانون وتطبيقها على الجميع دون استثناء بهدف الحفاظ على بنية المجتمع وسلامته ومعاقبة كل من تسول له نفسه خرق الشرائع السماوية والقوانين البشرية دون أدنى وازع أخلاقي أو ديني".

وجدد مطالبته البرلمانيين الأوروبيين بضرورة احترام أنظمة وقوانين الدول ذات السيادة والابتعاد عن محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول تحت ذرائع وحجج واهية لا أساس لها من الصحة مذكرا العالم والاتحاد الأوروبي بتاريخ دولة الكويت العريق في مجال حقوق الإنسان ونشر الديمقراطية وتطبيقها.

واعرب الاتحاد البرلماني العربي عن موقفه التضامني والداعم لدولة الكويت "قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا" مجددا ثقته بقدرة الكويت على متابعة مسيرة التقدم والاستقرار والازدهار وبسط سلطة القضاء والقانون وكل ما يعزز النظام القضائي والقانوني وما يلبي تطلعات أبناء الكويت ويحفظ سيادتها واستقلالها ودورها الرائد والمتميز عربيا وإقليميا ودوليا.


وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء المقابر الجماعية في مستشفى ناصر إلى 392 شهيداً
انعقاد الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا مايو المقبل
الأمن الصومالي يقضي على 70 عنصراً من حركة "الشباب الإرهابية" بوسط الصومال
المقررة الأممية المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34305
ارتفاع حصيلة عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى أكثر من 8455 معتقلا
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
الرئاسة الفلسطينية ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة حول وكالة "الأونروا"
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا