الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
بحث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، بحضور عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"
أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية، اليوم الاثنين، أن الصين ستطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"، غداً لثلاثاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غربي البلاد.
النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب
تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الإثنين، مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهراً في ظل المخاوف بشأن الطلب.
مونديال قطر 2022: ثنائية فرنانديش تقود البرتغال الى الدور ثمن النهائي
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على منتخب الاوروجواي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاتحاد البرلماني العربي: نرفض ما صدر عن المفوضية الأوروبية تجاه الكويت
[23/11/2022 05:22]

بيروت – سبأنت

أعلن الاتحاد البرلماني العربي اليوم الاربعاء رفضه القاطع لما صدر عن المفوضية الأوروبية من تصريحات تجافي الحقيقة والواقع تجاه دولة الكويت وتأجيل التصويت على اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة (شنغن).

واضاف الاتحاد في بيان أن هذه الأفعال هدفها التدخل في الشؤون الداخلية لدولة ديمقراطية بذريعة حماية حقوق الإنسان محذرا "من عواقب تسييس هذا الملف القضائي بامتياز في أروقة الاتحاد الأوروبي ناهيك عن الإضرار بمسيرة العلاقات الكويتية - الأوروبية".

واوضح انه "يتابع ببالغ القلق والاستهجان موقف المفوضية الأوروبية بشأن قرارات وعمل السلطة القضائية المستقلة في دولة الكويت الشقيقة التي تفخر بتطبيق أسس الديمقراطية وإعمال سلطة القانون وتطبيقها على الجميع دون استثناء بهدف الحفاظ على بنية المجتمع وسلامته ومعاقبة كل من تسول له نفسه خرق الشرائع السماوية والقوانين البشرية دون أدنى وازع أخلاقي أو ديني".

وجدد مطالبته البرلمانيين الأوروبيين بضرورة احترام أنظمة وقوانين الدول ذات السيادة والابتعاد عن محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول تحت ذرائع وحجج واهية لا أساس لها من الصحة مذكرا العالم والاتحاد الأوروبي بتاريخ دولة الكويت العريق في مجال حقوق الإنسان ونشر الديمقراطية وتطبيقها.

واعرب الاتحاد البرلماني العربي عن موقفه التضامني والداعم لدولة الكويت "قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا" مجددا ثقته بقدرة الكويت على متابعة مسيرة التقدم والاستقرار والازدهار وبسط سلطة القضاء والقانون وكل ما يعزز النظام القضائي والقانوني وما يلبي تطلعات أبناء الكويت ويحفظ سيادتها واستقلالها ودورها الرائد والمتميز عربيا وإقليميا ودوليا.


اتفاق هندي فرنسي على تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين
الجامعة العربية: الأمن الغذائي العربي يتصدر أولويات العمل العربي المشترك في الفترة القادمة
السودان تستضيف الاجتماع الوزاري للإيقاد
روسيا تعلن تأجيل المحادثات النووية المقررة مع واشنطن في القاهرة
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"
كيم: هدفنا امتلاك اقوى قوة نووية في العالم
استهداف قاعدة عسكرية امريكية بقصف صاروخي شمال شرق سوريا
اليابان تدرس تطوير قدراتها الصاروخية
مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات المسجد الأقصى
قصر السلطان في ماليزيا يعلن تعيين زعيم المعارضة أنور إبراهيم رئيساً للوزراء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا