الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
بحث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، بحضور عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"
أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية، اليوم الاثنين، أن الصين ستطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"، غداً لثلاثاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غربي البلاد.
النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب
تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الإثنين، مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهراً في ظل المخاوف بشأن الطلب.
مونديال قطر 2022: ثنائية فرنانديش تقود البرتغال الى الدور ثمن النهائي
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على منتخب الاوروجواي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البحسني يزور ميناء الضبة ويطلع على تفاصيل الهجوم الإرهابي الأخير بالطائرات الحوثية المسيرة
[23/11/2022 01:13]

المكلا ـ سبأنت :
قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بزيارة ميدانية إلى موقع ميناء الضبة النفطي.

واطلع البحسني، خلال لقاءه بالمختصين المدنيين والعسكريين في موقع ميناء الضبة، بحضور قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن طيار فائز التميمي، على تفاصيل الهجوم الإرهابي بالطائرات الحوثية المسيرة الذي استهدف الميناء أثناء رسو أحد السفن النفطية التجارية، وخلّف بعض الأضرار في الموقع.

وجرى خلال اللقاء تدارس خطة العمل القادمة لتأمين الميناء وتزويده بكافة الاحتياجات للتصدي لأي هجمات معادية.

وجدد اللواء الركن البحسني اهتمام مجلس القيادة الرئاسي بالمنشآت الاقتصادية الوطنية، وبما فيها ميناء الضبة النفطي، مؤكدًا أن هناك حلول عاجلة سيتم وضعها لإيقاف هذه التطاولات والجرائم الإرهابية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية بحق المنشآت الاقتصادية، وأن مجلس القيادة الرئاسي لن يسمح لأيً كان بالتطاول على الجانب الاقتصادي وتعطيل النشاط فيه.

وحثّ عضو مجلس القيادة الرئاسي الأجهزة العسكرية والأمنية والمدنية كافة بالوقوف إلى جانب السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ومساندتها في جميع مهامها، وخصوصًا التصدي لمثل هذه الهجمات الحوثية الجبانة، داعيًا شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج النفط إلى المبادرة في دعم قيادة السلطة المحلية بحضرموت، من خلال توفير ما يلزم من احتياجات لتأمين الحركة الملاحية في هذا الموقع الاقتصادي المهم.

من جانبه أشار محافظ حضرموت إلى أن تواجد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني في المحافظة أعطى دافعًا إيجابيًا لتجاوز بعض الاختلالات ووضع حد للهجمات التي تشنها الميليشيات الحوثية عبر الطائرات المسيرة الإيرانية، لافتًا إلى أن الجميع في حضرموت يعملون جنبًا إلى جنب، وأن عملية الشحن القادمة لن تتم إلا وقد استكملت الإجراءات الأمنية لتأمين وحماية الميناء من أي اعتداءات.

إلى ذلك، تفقّد اللواء الركن البحسني، قوة التدخل السريع في موقع ميناء الضبة، واطلع على جاهزية أفراد القوة، وأثنى على شجاعتهم وبسالتهم التي أظهروها في التصدي للهجمات الحوثية، حاثًا إياهم على أن يكونوا بنفس الجاهزية والاستعداد القتالي ورصد أي أجسام غريبة معادية والتصدي لها بكل شجاعة.


الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على صحة الشيخ صادق الاحمر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مجالات التعاون المشترك مع الحكومة الاردنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء من الاتحاد الاوروبي
وزير المالية يوقع مع القائم بأعمال سفارة اليابان اتفاقية تأجيل الدين على اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس النواب الاردني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس الاعيان الاردني
التعلم الفني تعلن نتائج الاختبارات النهائية في المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2021-2022
وصول الشحنة الاولى من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء المكلا
لجنة التحقيق تستعرض مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية حالة حقوق الانسان في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا