رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية وذلك بالتزامن مع انعقاد القمة العربية الصينية اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض.
إنعقاد قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
عقدت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، "قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية"، بمشاركة فخامة الرئيس الدكتور، رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ورؤساء وقادة الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية.
الاتحاد الاوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا
يعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على منتجات صناعة الطيران والفضاء في روسيا لتشمل محركات الطائرات وقطع الغيار، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى.
إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا
أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء "لا روخا" من ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة: إستمرار إستهداف الميليشيا للمنشآت الإقتصادية يمثل تهديداً لإمدادات الطاقة والملاحة الدولية
[21/11/2022 06:43]

عدن - سبأنت :
قالت الحكومة اليمنية إن استمرار استهداف المليشيا الحوثية الارهابية للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية الوطنية يمثل تصعيدا خطيرا من شأنه مفاقمة الوضع الانساني، وتهديد إمدادات الطاقة وحرية وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

واكدت الحكومة في بيان ان هذه الاعتداءات الاجرامية المتكررة على المنشآت والاعيان المدنية، تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والاعراف الدولية، واستهتارا سافرا بالتداعيات الانسانية والبيئية والاقتصادية الكارثية المترتبة عليها.

واكد البيان ان المليشيا الحوثية الإرهابية اقدمت على هجومها الجديد بالطائرات الإيرانية المسيرة مستهدفة ميناء الضبة النفطي بحضرموت أثناء رسو احدى السفن النفطية التجارية في الميناء غير مكترثة بمخاطر وآثار هذه الاعتداءات الاجرامية الجبانة.

وذكر البيان بالجهود الحكومية الرامية الى التخفيف من معاناة الشعب اليمني وتلبية الحد الأدنى من الخدمات رغم شحة الامكانات والظروف الاقتصادية الصعبة جراء الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الإرهابية بينما تواصل هذه المليشيات تماديها الصلف في استهداف ما تبقى من الشرايين المنقذة لحياة ملايين اليمنيين.

وجددت الحكومة من هذا المنطلق دعوتها المجتمع الدولي، الى الانتقال من الادانة لهذه الأعمال الإرهابية التي تهدد استقرار اليمن والمنطقة، الى العمل الجماعي لردعها ومواجهتها بتصنيف تلك المليشيا منظمة إرهابية دولية، ومواجهة تهديداتها للسلم والامن الدوليين، ومضاعفة الضغوط على النظام الإيراني المارق لوقف أعماله وتدخلاته المزعزعة لأمن واستقرار دول المنطقة والعالم".


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو الى تعزيز حضور التحالفات الدولية في ردع المليشيات الإرهاببة وتحقيق السلام
نص كلمة رئيس مجلس القيادة الرئاسي في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
القمة الصينية الخليجية تؤكد دعمها لمجلس القيادة الرئاسي والتوصل لحل سياسي في اليمن
المجلس الأعلى لدول الخليج يؤكد دعمه لمجلس القيادة الرئاسي ويدين إستمرار التدخلات الإيرانية في اليمن
ولي عهد السعودية يؤكد دعم بلاده لجهود الحل السياسي الشامل في اليمن
السعودية والصين تؤكدان دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي وحل الازمة وفقا للمرجعيات الثلاث
اليمن ترحب بالبيان الصادر عن القمة السعودية الصينية
الحضرمي يشيد بضبط السلطات الامريكية لـ ٧٥ قطعة اثرية يمنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا