رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية وذلك بالتزامن مع انعقاد القمة العربية الصينية اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض.
إنعقاد قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
عقدت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، "قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية"، بمشاركة فخامة الرئيس الدكتور، رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ورؤساء وقادة الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية.
الاتحاد الاوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا
يعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على منتجات صناعة الطيران والفضاء في روسيا لتشمل محركات الطائرات وقطع الغيار، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى.
إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا
أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء "لا روخا" من ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كوريا الجنوبية تعيد نشر قاذفات امريكية
[19/11/2022 09:23]

سول ـ سبأنت

قالت كوريا الجنوبية اليوم السبت، إنه تمت إعادة نشر القاذفة الأميركية "بي-1 بي" في شبه الجزيرة الكورية لإجراء تدريبات جوية.

وجاء إعلان سول بعدما قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات تم تطويره حديثا أكد أن لديه سلاحا آخر "موثوق به وذو قدرة قصوى" لاحتواء التهديدات الخارجية، بينما حذر الولايات المتحدة وحلفاءها من أن خطواتهم الاستفزازية المزعومة ستؤدي إلى "تدمير أنفسهم".

اختبرت بيونغيانغ، يوم الجمعة، صاروخا بالستيا عابرا للقارات، بعد فترة وجيزة من تحذيرها من "ردود عسكرية شرسة" على واشنطن، التي تعزز وجودها الأمني الإقليمي في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن إطلاق صاروخ "هواسونغ 17" من الطراز الجديد، الجمعة، قد "أثبت بوضوح موثوقية نظام الأسلحة الاستراتيجية الرئيسي الجديد".

وأضافت: "كيم جونغ أون قال إنه جاء ليؤكد مرة أخرى أن القوى النووية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية قد وصلت إلى قدرة قصوى جديدة، يمكن الاعتماد عليها لاحتواء أي تهديد نووي".

وأجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية مشتركة يوم الجمعة، حيث ركزتا على تعزيز قدرات ضرب المنشآت ذات الصلة بإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية، بعد ساعات من إطلاق الشمال لصاروخ باليستي طويل المدى.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة أن المقاتلات من طراز الشبح "F-35A" التابعة لسلاح الجو الكوري الجنوبي أجرت التدريبات لاستهداف وحدات النقل والنصب والقذف في كوريا الشمالية باستخدام قنابل "GBU-12" الجوية الموجهة بالليزر.

وأوضحت الهيئة أن 4 طائرات من طراز "F-35A" قامت برحلة مع 4 مقاتلات من طراز "F-16" تابعة للقوات الجوية الأميركية في تشكيل هجومي مشترك فوق البحر الشرقي خلال التدريبات.

وبيّنت هيئة الأركان المشتركة: "أظهر الحليفان إرادتهما القوية للرد بحزم على أي تهديدات واستفزازات، بما في ذلك الصواريخ الباليستية العابرة للقارات لكوريا الشمالية، وقدرتهما الهائلة واستعدادهما لضرب العدو بدقة"، وفقما نقلت وكالة "يونهاب".



الرئيس الصيني يؤكد أن العلاقات الصينية العربية حققت طفرة تاريخية بما عاد بفوائد ملموسة على الشعبين
إنعقاد قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
الرئيس الصيني يشيد بالدعم المتبادل مع دول مجلس التعاون الخليجي في ظل الظروف العالمية غير المستقرة
ابوالغيظ: دعم الصين للعالم العربي أمر مطلوب
رئيس وزراء مصر الاسبق: القمة العربية الصينية ستكون علامة فارقة في الشراكة بين الطرفين
التوقيع على اتفاقيات للشراكة الواسعة بين السعودية والصين
وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي يوافقون على منح كرواتيا عضوية "شنغن"
استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب رام الله
الإعلان عن نجاح وساطة إماراتية سعودية بشأن تبادل مسجونين بين الولايات المتحدة وروسيا
ولي العهد السعودي والرئيس الصيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا