رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية وذلك بالتزامن مع انعقاد القمة العربية الصينية اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض.
إنعقاد قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
عقدت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، "قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية"، بمشاركة فخامة الرئيس الدكتور، رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ورؤساء وقادة الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية.
الاتحاد الاوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا
يعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على منتجات صناعة الطيران والفضاء في روسيا لتشمل محركات الطائرات وقطع الغيار، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى.
إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا
أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء "لا روخا" من ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية وكوريا الجنوبية تتفقان على إنشاء لجنة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين
[17/11/2022 02:50]
سيئول - سبأنت

اتفق لي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان مع رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك- يول اليوم، على تطوير العلاقات الثنائية وإنشاء لجنة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إن ذلك جاء خلال عقد يون سيوك - يول محادثات موسعة ومحادثات فردية مع ولي العهد السعودي الذي يقوم بزيارة كوريا الجنوبية بمناسبة الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في مقر إقامة رئيس كوريا الجنوبية في حي هاننام في سيؤول.

وقال ولي العهد السعودي إن الشركات الكورية ساهمت في تطوير البنية التحتية في المملكة منذ إقامة العالقات الدبلوماسية بين البلدين بصورة كبيرة مضيفا "على أساس الثقة المكتسبة من خلال هذه المرحلة نتطلع إلى تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية لتحقيق رؤية 2030".

وأعرب عن رغبة السعودية في تعزيز العلاقات التعاونية مع كوريا الجنوبية في مجالات الطاقة وصناعة الدفاع والبنية التحتية والإنشاءات.

ونقلت "يونهاب" عن الرئيس يون القول خلال المحادثات "إن المملكة العربية السعودية أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية في الشرق الأوسط وشريك محوري للاقتصاد الكوري وتأمين الطاقة وحان الوقت المناسب لتحقيق قفزة في العلاقات بين البلدين الى مرحلة جديدة في الوقت الذي تسعى فيه المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية السعودية 2030 بقيادة ولي العهد".


الرئيس الصيني يؤكد أن العلاقات الصينية العربية حققت طفرة تاريخية بما عاد بفوائد ملموسة على الشعبين
إنعقاد قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
الرئيس الصيني يشيد بالدعم المتبادل مع دول مجلس التعاون الخليجي في ظل الظروف العالمية غير المستقرة
ابوالغيظ: دعم الصين للعالم العربي أمر مطلوب
رئيس وزراء مصر الاسبق: القمة العربية الصينية ستكون علامة فارقة في الشراكة بين الطرفين
التوقيع على اتفاقيات للشراكة الواسعة بين السعودية والصين
وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي يوافقون على منح كرواتيا عضوية "شنغن"
استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب رام الله
الإعلان عن نجاح وساطة إماراتية سعودية بشأن تبادل مسجونين بين الولايات المتحدة وروسيا
ولي العهد السعودي والرئيس الصيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا