رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية، إن فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي انهى اليوم السبت، مراجعة طبية روتينية في جمهورية المانيا الاتحادية، استغرقت عدة أيام.
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعمان قصف المدنيين في قطاع غزة، ويجب وقف الإبادة الجماعية.
ناسا توقف مشروع بقيمة مليار دولار بسبب ارتفاع التكاليف
أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الجمعة، أنها ستوقف مشروعا بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن
[16/11/2022 03:02]
عدن ـ سبأنت
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الشراكة القائمة مع الحكومة وتنسيق الاولويات في ظل المتغيرات الجديدة، وخطورة استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في استهداف موانئ التصدير على مفاقمة الوضع الإنساني، وما يمكن للأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به لدعم الحكومة في ردع هذا التهديد الخطير.

كما جرى، مناقشة تطورات ملف خزان صافر النفطي وما نفذته الأمم المتحدة حتى الان لتفادي الكارثة البيئية الخطيرة التي تهدد اليمن والمنطقة برمتها، إضافة الى التطور الملموس في تعزيز جوانب الشراكة بين الحكومة والأمم المتحدة لتنفيذ الأولويات الملحة، والخطوات المستقبلية.

واطلع رئيس الوزراء من المسؤول الاممي، على اخر التطورات في خطة تفريغ خزان صافر النفطي، والجهود المبذولة لتسريع ذلك لتفادي كارثة بيئية عالمية.. حيث أوضح جريسلي انه يتم حالياً الاعداد مع الشركات المنفذة والسفينة البديلة للبدء في التنفيذ وتفريغ الخزان بداية العام القادم، وانجاز المرحلة الاولى.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة البدء الفوري في تفريغ خزان صافر النفطي وإنجاز العملية في اقرب وقت ممكن خاصة في ظل استكمال فجوة التمويل ومساهمة كثير من الاصدقاء في ذلك وايضاً الدعم الحكومي لتغطية فجوة التمويل.. مؤكداً على المجتمع الدولي وضع حداً لتلاعب مليشيا الحوثي في هذا الملف وعدم استخدامه كورقة ابتزاز سياسية، وسرعة الانتقال الى تنفيذ الخطة لتجنب الكارثة الوشيكة في حال تسرب النفط من الخزان.

وأشاد رئيس الوزراء، بإنجاز برامج للشراكة بين الحكومة والأمم المتحدة، وصياغة تدخلات متوازنة في الجانب الانساني والتنموي..مؤكداً أهمية تنفيذ هذه البرامج وتطويرها بشكل مستمر، والشراكة ايضا مع مؤسسات الحكومة في التنفيذ والرقابة.

كما جدد التأكيد، على ضرورة تكاتف الجهود الأممية والدولية لاسناد خطط الحكومة في وضع حد للهجمات والتهديدات الإرهابية الحوثية على المقدرات الحيوية للشعب اليمني ومصالح المنطقة والعالم.. لافتاً الى التزام الحكومة بالعمل على تخفيف معاناة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الإرهابية.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.


رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني البلغاري
عضو مجلس القيادة المحرمي يتفقد سير الاعمال النهائية بمشروع محطة الطاقة الشمسية بعدن
رئيس الوزراء يستقبل السفير الأمريكي
الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا