رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية عزاء ومواساة الى عائلة وزير الحكم المحلي الاسبق الشيخ المناضل سعيد عمر برجف العكبري، الذي وفاه الاجل بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المشرف.
محكمة العدل الدولية تستأنف اخر جلسات الاستماع بشأن التبعات القانونية الناشئة عن الاحتلال الإسرائيلي
تستأنف محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الإثنين، آخر جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل، وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12531.76 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، منخفضاً 72.83 نقطة ليقفل عند مستوى 12531.76 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 9.1 مليارات ريال.
لوكا مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب على اشبيليه في الدوري الاسباني
قاد الكرواتي لوكا مودريتش فريقه ريال مدريد لفوز صعب على ضيفه إشبيلية بهدف نظيف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل مدير مكتب اليونيسيف الجديد لدى اليمن
[14/11/2022 01:36]
عدن- سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المدير الجديد لمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، لدى اليمن، بيتر هونكيز، بحضور مدير المكتب السابق فيليب دواميل.

وفي مستهل اللقاء، عبر رئيس الوزراء عن تهنئته لمدير مكتب اليونيسيف الجديد لدى اليمن وتمنياته له بالتوفيق والنجاح.. مؤكدا استعداد الحكومة الكامل للتعاون معه وتقديم كل ما يلزم لتسهيل مهامه وأعماله.

ونوه بالجهود التي بذلها المدير السابق في تعزيز أواصر الشراكة القائمة بين الحكومة واليونيسيف لخدمة الطفولة في اليمن وتخفيف معاناة هذه الشريحة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، على الدور المحوري لمنظمة اليونيسيف في اليمن، بصفتها المنظمة المعنية بالطفولة ومن اكبر المنظمات تنفيذا للمشاريع والتمويل الدولي، وشدد على ضرورة رفع التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق الغايات المرجوة من المساعدات وبصورة فعالة ومستدامة.

وأشار رئيس الوزراء الى انتهاكات مليشيا الحوثي الارهابية في تجنيد الاطفال وتشويه التعليم وادخال افكار هدامة ومتطرفة فيه، وازدياد ضحايا الالغام من الاطفال.. لافتا الى ان تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة ارهابية جاء نتيجة لممارساتها خاصة بحق الابرياء وفي مقدمتهم الاطفال، وحرص الحكومة على اتخاذ إجراءات حازمة ضد المليشيا الإرهابية وفي ذات الوقت ضمان عدم تأثر مسار الدعم الانساني وعمل المنظمات الاغاثية في اليمن.

من جانبه أشاد المدير السابق لمكتب اليونيسيف لدى اليمن، بالتعاون اللامحدود من الحكومة والمسؤولين اليمنيين لتسهيل أداء مهامه.. معربا عن أمله في استمرار هذا التعاون الفاعل مع المدير الجديد، لتنفيذ خطط واعمال المنظمة بما يخدم الطفولة في اليمن.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.


اليمن تشارك في افتتاح المؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي
رئيس الوزراء يتوجه إلى موسكو في زيارة رسمية
رئيس الوزراء يوجه بتشكل لجنة طوارئ للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار"
الحكومة تدعو كافة الدول الى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف حوثي
عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا