وزير الصحة يناقش مع رئيس الأركان دعم الخدمات الطبية العسكرية
ناقش اجتماع عقد في محافظة مأرب، اليوم، ضم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، دعم الخدمات الطبية العسكرية، والتعاون بين الجانبين بما يخدم منتسبي القوات المسلحة.
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
يخضع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لاستجواب في الكونغرس، الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرا حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبته في الوزارة.
التوقيع على اتفاقيات استثمارية في مصر بتكلفة ٤٠ مليار دولار
وقعت مصر 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين لتنفيذ مشروعات في مجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز 40 مليار دولار.
إيقاف الفرنسي بول بوغبا 4 أعوام بسبب المنشطات
قضت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية اليوم الخميس بإيقاف النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي 4 أعوام بسبب تناوله هرمون التستوستيرون المحظور في أغسطس الماضي، وهي العقوبة القصوى.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع بعثة وسفراء دول الاتحاد الأوروبي
[02/11/2022 01:00]
عدن- سبأنت
عقد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، اجتماعاً مع بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، كرس لمناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، في ضوء التصعيد العسكري الخطير لمليشيا الحوثي الإرهابية واستهدافها للمصالح الحيوية وتهديداتها المستمرة للملاحة الدولية.

وتطرق الاجتماع عبر الاتصال المرئي، الى المواقف الأوروبية الرافضة للتصعيد الحوثي، وتنسيق المواقف لما يمكن اتخاذه تجاه التعنت المستمر من قبل المليشيا في رفض كل الدعوات الأممية والدولية لتجديد الهدنة الإنسانية، وللحل السياسي.

وأشار رئيس الوزراء، الى ان استهداف مليشيا الحوثي للقطاع النفطي وللملاحة الدولية، تصعيد خطير ولا يستهدف فقط الحكومة وانما الشعب اليمني بشكل كامل، وتداعياته كبيرة علي الجانب الاقتصادي والانساني وعلى الامن الغذائي للبلد باستهداف الموانئ.. لافتا الى ان الدولة بكل مستوياتها موحدة في رفض هذا الابتزاز الحوثي، وستتخذ كافة الاجراءات الكفيلة بحماية مقدرات الشعب اليمني.

وأوضح الدكتور معين عبدالملك، ان التصعيد المستمر لمليشيا الحوثي وجرائم الحرب التي ترتكبها ضد الشعب اليمني واستهدافها الخطير لمصادر الطاقة، مؤشر على انها ومن ورائها النظام الإيراني غير جادة في السلام ولم يكن يوما خيارا لها..مؤكداً ان تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية" بقرار من مجلس الدفاع الوطني، هو نتيجة لممارساتها الإرهابية الواضحة، بما في ذلك استهداف الحكومة في مطار عدن الدولي بداية العام الماضي ٢٠٢١، واعتداءاتها على القطاع النفطي والملاحة الدولية في اليمن ودول الجوار، ونشرها للالغام واعتداءاتها الجسيمة علي المواطنين.

وجدد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على عدم تضرر القطاع التجاري والإنساني جراء التصنيف، وستعمل على وضع اليات كفيلة بذلك.

بدورهم جددت بعثة ودول الاتحاد الأوروبي، على ما ورد في بياناتهم من ادانات لجماعة الحوثي فيما يتعلق باستهداف القطاع النفطي والملاحة الدولية.. مؤكدين دعمهم للحكومة اليمنية.

كما اشادوا بجهود الحكومة في الجانب الاقتصادي والانساني، والاصلاحات العامة والتي انعكست في تقييم المؤسسات الدولية بتحقيق نمو إيجابي، معربين عن املهم في استئناف المسار السياسي وتجديد الهدنة.


اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
وزارة الاتصالات تدين استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية للبنية التحتية العالمية للاتصالات
بريطانيا والولايات المتحدة تفرضان عقوبات جديدة ضد قيادات حوثية وايرانية
جلسة مباحثات رسمية يمنية-روسية في موسكو برئاسة رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء الروسي
اليمن تشارك في افتتاح المؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا