رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ندوة بمأرب حول التربية الاعلامية المعلوماتية في اليمن
[31/10/2022 02:57]
مأرب - سبأنت
عقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ندوة ثقافية تربوية اعلامية احتفاءً بالاسبوع العالمي للتربية الاعلامية المعلوماتية، والتي نظمتها المنظمة الوطنية للاعلاميين اليمنيين "صدى" بالتعاون مع اللجنة اليمنية للتربية والثقافة والعلوم، بعنوان (التربية الاعلامية المعلوماتية في اليمن .. الواقع والاحتياج والتحديات).

حيث قدم في الندوة الخبير بالتربية الاعلامية والاعلام الرقمي مجيب الحميدي ورقة علمية، استعرض فيها الاطار المفاهيمي للتربية الاعلامية وواقع التربية الاعلامية المعلوماتية في اليمن والحاجة اليها في ضوء تحديات البيئة الرقمية الحديثة والتي يؤثر محتواها على الاطفال والشباب سلبيا.

واكدت الورقة، ان دمج هذه المفاهيم في التعليم او كمادة اساسية من دواعي الضرورة الحتمية في ظل ما يتعرض له الاجيال من كم كبير من المعلومات والرسائل والمناهج السلبية التي تؤثر على سلوكهم ويتم استغلالهم من خلالها من قبل الجماعات المتطرفة والطائفية وغيرها..لافتاً الى ان هذه التربية الاعلامية المعلوماتية تهدف الى توفير الحماية للطفل من المحتوى السلبي للرسائل المعلوماتية، وتمكينه من تحليلها وتفكيكها ومعرفة الغرض منها واتجاهها وصحتها.

ودعا وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري، الى ادخال هذا النهج في مناهج التعليم للطلاب الى جانب انتاج برامج تعليمية بهذا النهج في مختلف وسائل الاعلام.. مشيرا الى ان اهمية هذا النهج تزداد في اليمن في اطار ما يتعرض له الاجيال من تجريف لعقولهم وهويتهم من قبل مليشيا الحوثي الارهابية من خلال تحريف وتغيير المناهج والدورات الثقافية ووسائلها الاعلامية وغيرها.

من جانبه رئيس منظمة "صدى" اشار في كلمته الى ان هذه الفعالية خطوة افتتاحية لمسار طويل سيمضي باتجاه بناء شراكات فاعلة محلية واقليمية ودولية لتعميم هذا النهج كأولوية قصوى تفرضها متغيرات العصر المتسارعة بتحدياتها المختلفة وطبيعة الاحتياج والظروف التي تمر بها البلاد.



رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
"مسام" ينتزع 857 لغماً خلال الأسبوع الثالث من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل في الادارة العامة لصندوق التقاعد والاستثمار الأمني
محافظ المهرة يطلع على نشاط واحتياجات فروع إدارة تنمية المرأة بالمديريات
الوزير الاغبري يبحث مع ممثلي المنظمات آلية التدخلات الطارئة لمعالجة آثار المنخفض الجوي
العمقي يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية على حجم أضرار المنخفض الجوي بحضرموت
وضع حجر الاساس لمشروع تأهيل وتطوير محطة ضخ الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية بعدن
تنفيذ يوم حقلي لمنتجي محصول القمح بمحافظة لحج
الارياني يطالب بادانة دولية لجريمة اغراق مليشيا الحوثي لمناطق سيطرتها بالمبيدات القاتلة
حملة نظافة واسعة لإزالة مخلفات الأمطار والسيول من شوارع وطرقات مديرية ساه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا