الارياني يدين قصف وحصار مليشيا الحوثي للمدنيين في عزلة بركان بمحافظة صعدة
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على تسيير حملة عسكرية من عشرات الأطقم والآليات والمدرعات على عزلة بركان بمديرية رازح محافظة صعدة.
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد اللقاء الـ ١١ للجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية بعدن
[31/10/2022 12:01]
عدن - سبأنت
عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية، في العاصمة الموقتة عدن، اللقاء الحادي عشر، برئاسة وزير الشؤون الإجتماعية والعمل رئيس اللجنة الدكتور محمد سعيد الزعوري .

و أكد الوزير الزعوري في اللقاء بحضور ممثلي عدد من الوزارات والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني، على أهمية اللقاء كونه يأتي بعد متغيرات أعقبت إصدار القرار رقم 1 لمجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية..مشدداً على ضرورة العمل والحركة وفق مصفوفة الإجراءات التي أعقبت صدور القرار.

وناقش اللقاء، المواضيع المدرجة في جدول أعماله، وعرض التقرير الوطني لسياسة الأجور.

ويهدف اللقاء، الى استعراض نتائج التقييم الذي أجراه الفريق الوطني في ظل تحديات تدني الأجور في القطاع العام عموما والقطاع الخاص خصوصاً وعدم مواكبتها لمستوى المعيشة واتساع رقعة الفقر في البلاد.

كما ناقش اللقاء معايير إختيار المنظمات المحلية للشراكة في تنفيذ مشاريع المفوضية المقدمة من المفوضية السامية لشئون اللاجئين UNHCR .
وشدد اللقاء على ضرورة العمل بآلية جديدة تضمن إشراك المؤسسات المرخّصة من المحافظات المعنية عند تنفيذ المشاريع فيها وبصورة عادلة وقانونية تتسم بالشفافية والوضوح .
كما استعرض اللقاء خطط وبرامج ومشاريع الوحدة التنفيذية للنازحين وخطة الحماية للوحدة التي قدمتها الدكتورة سعاد مسؤولة برامج الحماية في الوحدة التنفيذية التي أستعرضت خلالها الأنشطة والتدخلات السريعة والمشاريع الإنسانية في مناطق النزوح.
وأكد اللقاء على ضرورة إشراك الوزارات المختصة عند إعداد خطط وبرامج الوحدة التنفيذية ، وتمكينها من الأشراف على برامجها وبما يحقق الشفافية ومبدأ المسائلة عند التتفيذ ، وشدّد الإجتماع على تقديم كافة المعلومات المتعلقة بخطة الحماية الإجتماعية للنازحين في مخيمات النزوح ، وكذا دور الوحدة التنفيذية في إستيعاب ومعالجة مترتبات النزوح على الواقع الإنساني للمجتمعات المستضيفة للنازحين وبما يحقق العدالة .

وأوصى اللقاء الحادي عشر للجنة الإستشارية مجلس الوزراء بإعادة هيكلة الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة في البلاد ، وبما يعزز الدور الرقابي والإشرافي على أنشطة الوحدة التنفيذية تحت إشراف وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل .

وكان الإجتماع قد خرج بجملة من القرارات والتوصيات تتفق مع مضامين القرار رقم 1 الصادر عن مجلس الدفاع الوطني .

كما استعرص محضر الإجتماع السابق للجنة وأقر ما ورد فيه .


الارياني يدين قصف وحصار مليشيا الحوثي للمدنيين في عزلة بركان بمحافظة صعدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
صدور كتاب "الجريمة المُركّبة"
الجيش الوطني يفشل هجوما حوثيا في جبهة الابتر في الجوف
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
نزع 4615 لغماً وعبوة ناسفة خلال يناير الماضي
باحميد يبحث مع وزير الخارجية الفلبيني تعزيز التعاون بين البلدين
البنك المركزي يصدر توضيحا حول الضوابط التنظيمية لعمل شبكات الحوالات
توقيع مذكرة تعاون بين شركة الغاز اليمنية والمصنع السعودي للاسطوانات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا