رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل في عدن تناقش تعزيز دور المرأة في القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني
[27/10/2022 12:16]
عدن - سبأنت

ناقشت ورشة عمل عقدت، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، أهمية تعزيز دور المرأة في القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والتحديات التي تواجه هذا التوجه والمعالجات المناسبة لها .

وفي إفتتاح الورشة التي نظمتها دائرة حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني برئاسة الجمهورية (إدارة المرأة)، شاركت فيها عدد من القطاعات الحكومية المعنية بالمرأة في الوزارات واللجنة الوطنية للمرأة واتحاد نساء اليمن ، وممثلات عن الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، أشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، بالجهود التي تبذلها النساء في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.

وشدد الشعيبي، على أهمية رفع التوصيات والتقارير التي تهتم بالمرأة عبر الأطر الرسمية ..مؤكداً على أهمية تكوين قاعدة بيانات بالنساء الفاعلات في سبيل التمكين للنساء في مختلف الجهات والقطاعات الحكومية.

بدوره أشار رئيس دائرة حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني برئاسة الجمهورية، المحامي علي هزازي، إلى الدور المطلوب من النساء في هذه المرحلة لبناء السلام ودعم جهود الحكومة الشرعية في استعادة الدولة ، وتحديد أولويات النساء والعمل عليها .. موضحاً أن هذه الورشة تهدف إلى معرفة المشكلات والعوائق التي تحد من التمكين السياسي والاقتصادي للنساء وايصالها الى مجلس القيادة الرئاسي لإيجاد معالجات قانونية وعملية مع الجهات المعنية وكذا بناء علاقة وثيقة مع الجهات العاملة في مجال المرأة وتفعيل أطر التعاون الرسمية والشعبية معها، وتنسيق الجهود بما يعزز حقوق النساء ويمكن لهم اقتصاديا وسياسيا.

وقدمت خلال الورشة، ثلاث أوراق تناولت الأولى والتي قدمتها مدير عام الشؤون القانونية في اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة روزا الخامري (التمكين السياسي للنساء باليمن الفرص والتحديات)، فيما تطرقت الورقة الثانية التي قدمتها أنسام حيدرة (التحديات الاقتصادية للنساء)، واستعرضت الورقة الثالثة التي قدمتها رئيسة اتحاد نساء اليمن بعدن فاطمة المريسي (أهم المشكلات الاجتماعية التي تواجهها النساء في الظروف الراهنة وفي مقدمتها العنف ضد النساء والأطفال، والذي حددته بالعنف الاسري واللفظي ، والنفسي ، والجسدي وطالبت بإيجاد استراتيجية وطنية لمعالجة هذه الظاهرة).


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا