رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اجتماعا موسعا بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف
أغلقت الأسهم الأوروبية، اليوم الاربعاء، على ارتفاع طفيف لتستعيد قوتها بعد بداية ضعيفة للجلسة.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يلتقي سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى المانيا ويطالب بتصنيف ميلشيا الحوثي منظمة ارهابية
[25/10/2022 02:18]
برلين - سبأنت
استعرض وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى دولة ألمانيا الاتحادية، مستجدات الأوضاع السياسية في بلادنا في ضوء التطورات الاخيرة.

وخلال اللقاء الذي تم بدعوة من سفير مملكة البحرين لدى المانيا عبدالله بن عبداللطيف، بحضور أمين عام غرفة التجارة العربية الألمانية الدكتور عبدالعزيز المخلافي، والقائم بأعمال سفارة بلادنا لدى المانيا الوزير المفوض لؤي الإرياني، نقل الارياني للحاضرين تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

وتحدث الارياني، عن جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في احلال السلام الدائم والشامل وتعاطيها الايجابي مع كافة جهود ومبادرات السلام، وتنفيذ الحكومة لكافة التزاماتها بموجب الهدنة الأممية واستمرار الميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من ايران في رفض كافة الجهود والمبادرات وتنصلها عن كافة الالتزامات المفروضة عليها، بما في ذلك فتح الطرقات في تعز، وتوريد عوائد المشتقات النفطية لاستخدامها في صرف المرتبات في كافة المحافظات اليمنية.

ووضع الوزير الإرياني، سفراء دول مجلس التعاون في صورة التطورات الأخيرة وقرار مجلس الدفاع الوطني القاضي بتصنيف ميلشيا الحوثي "منظمة إرهابية" وفقا ًلقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية.

ونوه الارياني إلى أن القرار جاء على خلفية استمرار مليشيا الحوثي في استهداف الاعيان المدنية والمنشآت الحيوية، والتي كان أخرها استهداف مينائي الضبة ورضوم بالطائرات المسيرة في محاولة بائسة لوقف تصدير النفط الخام من مناطق الحكومة الشرعية، والتأثير على قدرة الحكومة على القيام بواجباتها في توفير الخدمات وصرف مرتبات الموظفين.

واكد الارياني ان مليشيا الحوثي بهذا الهجوم الإرهابي اثبتت انها جماعة ارهابية، تدار بالريموت كنترول من ايران، ولا تكترث بمصالح اليمن واليمنيين، ولا يمكن أن تكون شريكة في بناء السلام والشامل والعادل والمستدام..مشيراً الى ان الهجوم يؤكد الخطر الذي يمثله استمرار سيطرتها على أجزاء من الجغرافيا اليمنية، على خطوط الملاحة الدولية وامدادات الطاقة والامن والسلم الإقليمي والدولي.

ودعا الارياني دول الإقليم والعالم إلى دعم قرارات الحكومة الشرعية بتصنيف الميليشيات الانقلابية الحوثية كجماعة إرهابية، وإصدار قرارات بتصنيف المليشيا منظمة إرهابية وحظر الاتصالات معها، وتجفيف منابع تمويلها.

وأشار الارياني الى ان وحدة التاريخ والمصير المشترك تحتم علينا جميعاً مواجهة هذه الميليشات التي يتعدى خطرها اليمن ليمتد الى الإقليم والعالم في خدمة واضحة للمشروع التوسعي الايراني الذي يعمل على تصدير الثورة الفارسية الخمينية الى دول المنطقة، واكدت ان الخطر لا يستثني احد.

وعبر الارياني عن ثقته في استيعاب الجميع خطورة المشروع الحوثي في اليمن والذي هو مشروع ايراني لا يخفى على احد، ويستهدف الامن الاقليمي والامن القومي العربي عموماً وان هذا المشروع الخبيث لن يفشل الا بمواجهة الجميع له ودون ادنى تردد.

وثمن الارياني جهود تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم الجهود لاستعادة الدولة وتطبيع الحياة في المناطق المحررة.

من جانبهم أكد سفراء دول مجلس التعاون الخليجي على موقف بلدانهم الثابت والدائم من قضية الشعب اليمني وشرعيته الدستورية، ودعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الرامية الى انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام الشامل والعادل.


رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
‏الارياني: وفاة المعتقل خالد غازي يعيد التذكير بمأساة الآلاف من المحتجزين قسرا في معتقلات مليشيا الحوثي
وفد مجلس النواب يشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز
نائب رئيس مجلس النواب يلتقي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي
منظمة حقوقية توثق وفاة 14 معتقلاً من أبناء ذمار في سجون المليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن
رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لأعداد مشروع لائحة للأوزان
هيئة التشاور والمصالحة تعقد اجتماعا مرئيا لمناقشة ترتيبات اجتماعها الحضوري في عدن وتقر لجانها الدائمة
البحسني يقدم واجب العزاء بوفاة مدير فرع المؤسسة الاقتصادية بمحافظة المهرة
محافظ تعز يطلع على التجهيزات الطبية لمركز القلب وزراعة الكلى بالمحافظة
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

اليمن ترحب باعتماد مجلس الامن قراراً يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا