فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سامسونغ الكورية تعلن عن بيع أسمهما في أربع شركات
[18/09/2016 02:34]
سيئول - سبأ نت

اعلنت شركة سامسونغ للالكترونيات الكورية الجنوبية، اليوم، عن بيع أسهمها في أربع شركات تكنولوجيا في الخارج، بهدف التركيز على أعمالها الرئيسية، مضيفة بأن بيع أسهمها لن يؤثر على الشراكة مع الشركات.

وقالت الشركة التي تعتبر أكبر شركة مصنعة للهاتف الذكي في العالم، إنها باعت نصف اسهمها ، 3% في شركة أي أس أم أل(ASML ) لشبه الموصلات والتي تقدر قيمتها 766.4 بليون وون(681 مليون دولار أمريكي).

وبالنسبة لشركة ASML الهولاندية أكبر شركة مصنعة لانظمة الطباعة المعدنية حسب المبيعات التي تطبع أنماط الدوائر الالكترونية المطبوعة على رقائق السيليكون، سامسونغ هي زبون ومستثمر رئيسي للشركة.

بالاضافة الى ذلك، باعت الشركة 4.2% من أسهمها في شركة سيغايت للتكنولوجيا الامريكية المصنعة للاقراص الصلبة، و4.5% من أسهمها في لامبوس ، شركة شبه الموصلات الامريكية ومزود البرتوكول في الانترنت . كما تخلصت من 0.6% من أسهمها في شركة ثاب في اليابان، التي تزود شاشات العرض LCD لسامسونغ.

ولم تكشف الشركة تفاصيل حول الامور المالية للصفقات، غير أن المحللون يقدرون بأن مبيعات الاسهم الاخيرة كان من أجل جمع حوالي واحد تريليون للشركة للتصدى لعملية سحب عدد ضخم من جالاكسي نوت 7 بسبب خلل في البطاريات .

وقالت الشركة في بيان لها" يهدف بيع الاسهم الى تركيز الشركة على مشاريعها الجوهرية ، وانه جزء من نشاط الادارة التقليدية لا علاقة له مع شراكة الشركات.

في الاسبوع الماضي، اعتمدت سامسونغ للالكترونيات بيع وحدتها للطباعة لشركة HP الامريكية ، كجزء من مساعيها لتركيز نشاطها على مشاريعها الرئيسية.


فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
نائب رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة
الخدمة المدنية تعلن غدا إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الجلاء
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا