رئيس مجلس القيادة الرئاسي يرأس جانبا من اجتماع مجلس الوزراء (( اعادة مكتملة))
رأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد في قصر معاشيق، جانبا من جلسة مجلس الوزراء وذلك بحضور رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.
الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مواقع جنوب قطاع غزة
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات على مواقع جنوب قطاع غزة ادت الى حدوث اضرار مادية دون وقوع اصابات بين الفلسطينيين.
"أوبك +" تقرر الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي
أعلنت مجموعة "أوبك +" ،اليوم، الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي مع الالتزام بالاجتماع مجدداً متى ما دعت الضرورة إلى ذلك.
انجلترا تصعد الى الدور ربع النهائي على حساب السنغال وتضرب موعداً مع فرنسا
صعد منتخب انجلترا الى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على نظيره السنغالي بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على استاد البيت في مدينة الخور في قطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الأمن: مطالب الحوثيين المتطرفة أعاقت جهود الأمم المتحدة لإبرام إتفاق تمديد الهدنة
[05/10/2022 08:24]

نيويورك - سبأنت :
حمل أعضاء مجلس الأمن الدولي، ميليشيا الحوثي الإنقلابية مسؤولية فشل جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي إنتهت في الثاني من أكتوبر الجاري بعد تمديدها لستة أشهر .

وقال أعضاء المجلس في بيان صادر عنهم، أن مطالب الحوثيين في الأيام الأخيرة من المفاوضات أعاقت جهود الأمم المتحدة للتوسط من أجل إبرام إتفاق تمديد الهدنة مخاطرين بحدوث عواقب سلبية.

كما رحب أعضاء المجلس بإنخراط الحكومة اليمنية مع جهود المبعوث الخاص .

وأعرب أعضاء المجلس عن خيبة أملهم الشديدة إزاء انتهاء الهدنة دون تمديدها.

وأكد أعضاء مجلس الأمن أن الأشهر الستة الماضية قد جلبت مزيدًا من الهدوء والأمن أكثر من أي وقت في السنوات الثماني الماضية، بما في ذلك انخفاض حاد في الخسائر بين المدنيين، فضلاً عن جهود الحكومة اليمنية لتمكين تدفق الوقود إلى الحديدة والرحلات التجارية من وإلى صنعاء.

وأشاروا إلى أنه مع تمديد الهدنة ستستمر هذه الفوائد للشعب اليمني في النمو، بما في ذلك دفع رواتب المعلمين والممرضات وموظفي الخدمة المدنية في اليمن، وفتح الطرق في تعز وجميع أنحاء البلاد، وتوسيع الرحلات الجوية الدولية، والتأكد من تدفق الوقود بحرية أكبر إلى ميناء الحديدة.

وكرر أعضاء مجلس الأمن دعمهم للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، وشددوا على أن التمديد سيوفر أيضًا فرصة للتوصل إلى وقف إطلاق النار وفي نهاية المطاف إلى تسوية سياسية شاملة وجامعة بقيادة يمنية، بمشاركة كاملة ومتساوية تحت رعاية الأمم المتحدة، بناءً على المرجعيات المتفق عليها ووفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بهدف معالجة القضايا الأوسع الكامنة وراء الصراع.

وأكدوا أن العودة إلى الدخول في مفاوضات وإعادة الهدنة هو الطريق نحو إنهاء هذه الحرب بشكل دائم وحل أزمات اليمن الإنسانية والاقتصادية .. لافتين إلى الكلفة الكبيرة لإنهاء الهدنة، وفي مقدمتها للشعب اليمني.

وأعربوا عن قلقهم العميق من الخطاب الذي يهدد عمدًا المفاوضات، والإجراءات التي أعاقت الاستقرار الاقتصادي في اليمن .. داعيين بشكل عاجل الأطراف اليمنية ولا سيما الحوثيين إلى الامتناع عن الاستفزاز وإعطاء الأولوية للشعب اليمني، والعودة إلى الانخراط البناء في المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، والعمل بشكل عاجل من أجل تمديد وتوسيع الهدنة.

وكرروا التأكيد على ضرورة تجنب استئناف الأعمال العدائية داخل اليمن وكذلك الهجمات في المنطقة وعلى البحر الأحمر .. مضيفين أن مجلس الأمن سيواصل اتخاذ كافة الإجراءات لدعم جهود السلام والأمن والاستقرار في اليمن.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يرأس جانبا من اجتماع مجلس الوزراء (( اعادة مكتملة))
البركاني يدعو القوى الوطنية وكافة أبناء الشعب اليمني إلى وحدة الصف لإسقاط الانقلاب الحوثي الارهابي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس الفريق السياسي والعسكري لدعم مجلس القيادة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المديرة التنفيذية لليونيسف
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير الليبي
البحسني يوجه بتقديم الدعم اللوجستي اللازم للمناطق العسكرية
وكيل وزارة الخارجية يناقش مع نائبة السفير الأمريكي القضايا ذات الاهتمام المشترك
بن مبارك يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي
القوات البحرية الأمريكية تعلن اعتراض ومصادرة أكثر من 50 طنا من الأسلحة في خليج عمان
وزير الخارجية يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا