وزير الخارجية يلتقي رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، برئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي ستيفانيا كراكسي، على هامش مشاركته في منتدى حوارات المتوسط، وذلك لاطلاع البرلمان الايطالي على مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية على الساحة اليمنية.
الولايات المتحدة تعتزم الكشف عن قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة "رايدر"
تعتزم الولايات المتحدة،كشف قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة بي-21 "رايدر" التي يمكن تشغيلها بلا طاقم والقادرة على تنفيذ ضربات نووية بعيدة المدى بالإضافة إلى استخدام أسلحة تقليدية.
المركزي الأوروبي: السياسات المالية لبعض الحكومات قد تؤدي لارتفاع الطلب
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد "أن السياسات المالية التي تتبناها بعض الحكومات الأوروبية قد تؤدي لارتفاع الطلب".
مونديال قطر 2022: سويسرا والبرازيل تحجزان بطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي
حجز منتخبي سويسرا والبرازيل بطاقة التأهل الى الدور الـ 16 لمونديال قطر ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة لمونديال قطر 2022 وذلك بعد فوز سويسرا على صربيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، فيما تغلب منتخب الكاميرون على نظيره البرازيلي بهدف نظيف لكنه ودع المسابقة مع صربيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير عرمان يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف
[05/10/2022 05:09]
جنيف - سبأنت
التقى وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان احمد عرمان، اليوم، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف ميريانا سبولياريتش إيغر.

جرى خلال اللقاء، على هامش اجتماعات الدورة ٥١ لمجلس حقوق الانسان المنعقدة في مدينه جنيف السويسرية، بحث برامج وأنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن والتعاون والتنسيق المشترك بين اللجنة والحكومة اليمنية لتسهيل مهامها في ظل الازمة الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني جراء الحرب المستمرة من قبل مليشيات الحوثي وتعنتها ورفضها لكل مساعي السلام الاممية والدولية.

وتطرق اللقاء الى ممارسات مليشيات الحوثي بحق الاسرى في السجون وتجاهلها لكل الدعوات للافراج عنهم والكشف على مصير المخفيين ..مشددا على ضرورة تكاتف الجهود من اجل الافراج الفوري عن كافة الاسرى والمعتقلين القابعين في سجون المليشيات الحوثية.

كما تناول الجانبان، عدد من القضايا المتصلة بدعم عمل المنظمة وتسهيل مهامها وتعزيز دورها الإنساني لا سيما في المناطق ذات الاحتياج الشديد التي تتطلب استجابة عاجلة في مناطق المواجهات واستئناف برامج التدريب الخاصة بالتوعية بالقانون الدولي الإنساني، ومساعدة الحكومة في مواجهة متطلبات موجات النزوح، ومساعدة ضحايا الاستهداف الحوثي المستمر للاحياء المكتظة بالسكان.

من جانبها استعرضت رئيسة اللجنة، النشاطات التي تقوم بها البعثة في اليمن..معبرة عن شكرها وامتنانها للجهود المبذولة وتسهيل مهام اللجنة التي تقدمها الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان.

حضر اللقاء امين عام مجلس الوزراء مطيع دماج و سفير بلادنا في جنيف الدكتور علي مجور.


وزير الخارجية يلتقي رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي
رئيس مجلس النواب يلتقي القيادات الرسمية و الشخصيات السياسية والاجتماعية بتعز
الارياني: مليشيا الحوثي ماضية في استنساخ ممارسات نظام الملالي في ايران
استشهاد واصابة 4 مدنيين في قصف حوثي استهدف مسجداً جنوب الحديدة
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع سلال غذائية في مأرب وابين
الارياني يناقش مع مسؤول الماني آثار الهجمات الارهابية الحوثية على الموانئ اليمنية
انعقاد ورشة عمل للقيادات الأمنية والعسكرية بسيئون
بن مبارك يبحث مع وزيرة خارجية سلوفينيا سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
السفير السنيني يشارك في المؤتمر الخاص للحد من مخاطر الكوارث في اليابان
رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا