الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
بحث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، بحضور عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"
أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية، اليوم الاثنين، أن الصين ستطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"، غداً لثلاثاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غربي البلاد.
النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب
تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الإثنين، مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهراً في ظل المخاوف بشأن الطلب.
مونديال قطر 2022: ثنائية فرنانديش تقود البرتغال الى الدور ثمن النهائي
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على منتخب الاوروجواي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يدشن بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي
[03/10/2022 11:55]
عدن - سبأنت
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومعه الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، اليوم، في مستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة المؤقتة عدن، بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي والبالغ عددها ١٤ مصنعاً في المحافظات المحررة.

و ستعمل المصانع، على إنتاج 2200 اسطوانة اوكسجين وتم تنفيذها كأحد المشاريع المستدامة بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية بمبلغ يصل إلى أربعة مليون دولار، فيما تتوزع الطاقة الإنتاجية للمصانع بين 8 مصانع بطاقة إنتاجية 200 اسطوانة لكل مصنع و6 مصانع بطاقة 100 اسطوانة يوميا.

وأكد وزير الصحة، أن افتتاح هذه المصانع يأتي في إطار خطة الحكومة للانتقال من حالة الطوارئ إلى الاستدامة في الخدمات.. مشيراً إلى أن إنتاجية هذه المصانع سترفع الطاقة الإنتاجية لمصانع الأوكسجين إلى 5000 اسطوانة يوميا.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ادهم رشاد اسماعيل، إلى أن هذه المصانع تأتي كواحدة من ثمار العمل المشترك بين وزارة الصحة ووزارة التخطيط والبنك الإسلامي للتنمية ومنظمة الصحة العالمية وهو يعني للانتقال إلى المشاريع الدائمة ذات الأثر الإيجابي على المنظومة الصحية.

من جانبه ثمن الممثل المقيم للبنك الإسلامي للتنمية لدى بلادنا المهندس العزي المنصوب، الشراكة الفاعلة بين البنك الإسلامي ومنظمة الصحة العالمية والحكومة لتعزيز للاستفادة المثلى من مصانع الأوكسجين الممولة من البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان، ومعه الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن، عدد من الاقسام الداخلية بمستشفى الصداقة التعليمي العا، واستمعا من المدير العام للمستشفى الدكتورة كفاية الجازعي، الى شرح مفصل عن مستوى ونوعية الخدمات الطبية المقدمة في عدد من الاقسام والاحتياجات الملحة لها في الناحيتين الفنية والبشرية.


الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على صحة الشيخ صادق الاحمر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مجالات التعاون المشترك مع الحكومة الاردنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء من الاتحاد الاوروبي
وزير المالية يوقع مع القائم بأعمال سفارة اليابان اتفاقية تأجيل الدين على اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس النواب الاردني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مجلس الاعيان الاردني
التعلم الفني تعلن نتائج الاختبارات النهائية في المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2021-2022
وصول الشحنة الاولى من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء المكلا
لجنة التحقيق تستعرض مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية حالة حقوق الانسان في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا