وزير الخارجية يلتقي رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، برئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي ستيفانيا كراكسي، على هامش مشاركته في منتدى حوارات المتوسط، وذلك لاطلاع البرلمان الايطالي على مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية على الساحة اليمنية.
الولايات المتحدة تعتزم الكشف عن قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة "رايدر"
تعتزم الولايات المتحدة،كشف قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة بي-21 "رايدر" التي يمكن تشغيلها بلا طاقم والقادرة على تنفيذ ضربات نووية بعيدة المدى بالإضافة إلى استخدام أسلحة تقليدية.
المركزي الأوروبي: السياسات المالية لبعض الحكومات قد تؤدي لارتفاع الطلب
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد "أن السياسات المالية التي تتبناها بعض الحكومات الأوروبية قد تؤدي لارتفاع الطلب".
مونديال قطر 2022: سويسرا والبرازيل تحجزان بطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي
حجز منتخبي سويسرا والبرازيل بطاقة التأهل الى الدور الـ 16 لمونديال قطر ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة لمونديال قطر 2022 وذلك بعد فوز سويسرا على صربيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، فيما تغلب منتخب الكاميرون على نظيره البرازيلي بهدف نظيف لكنه ودع المسابقة مع صربيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير السعدي يلتقي مندوب غانا الدائم لدى الأمم المتحدة
[29/09/2022 07:18]
نيويورك - سبأنت
التقى مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي، اليوم، في نيويورك، المندوب الدائم لجمهورية غانا لدى الأمم المتحدة، عضو مجلس الامن السفير هارولد اغيمان، والذي من المقرر ان تترأس بلاده أعمال المجلس لشهر نوفمبر 2022.

جرى خلال اللقاء، بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك واستعراض الأوضاع الاقتصادية والإنسانية وجهود المجتمع الدولي في تخفيف المعاناة الإنسانية لشعبنا اليمني وإنهاء الصراع.

وأكد على أهمية تحمل مجلس الامن مسؤولياته في ممارسة الضغط على الميليشيات الحوثية للتنفيذ الكامل لبنود الهدنة والانخراط بإيجابية ودون شروط مسبقة مع جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للوصول الى تسوية سياسية للازمة..مجدداً التزام الحكومة اليمنية ودعمها الكامل لجهود المبعوث الخاص لإحلال السلام الشامل والمستدام وفقاً لمرجعيات الحل السياسي المتفق عليها.

واستعرض السعدي، جهود الحكومة في سياق الهدنة الحالية والتنازلات التي قدمتها حرصاً على استمرار وتمديد الهدنة الإنسانية..مشيراً الى انه بالمقابل تواصل الميلشيات الحوثية التنصل عن التزاماتها بموجب هذه الهدنة ورفضها فتح الطرق الرئيسية في تعز ورفع الحصار عن هذه المدينة المحاصرة منذ اكثر من سبع سنوات.

من جانبه أكد السفير هارولد اغيمان، دعم جهود الحكومة اليمنية للتخفيف من المعاناة الإنسانية وتحسين الوضع الاقتصادي والخدماتي في كافة ارجاء البلاد..مشيراً الى أهمية استثمار الزخم الذي توفره الهدنة للدفع قدماً بعملية السلام والوقف الشامل لإطلاق النار وانهاء الصراع واستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.


وزير الخارجية يلتقي رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي
رئيس مجلس النواب يلتقي القيادات الرسمية و الشخصيات السياسية والاجتماعية بتعز
الارياني: مليشيا الحوثي ماضية في استنساخ ممارسات نظام الملالي في ايران
استشهاد واصابة 4 مدنيين في قصف حوثي استهدف مسجداً جنوب الحديدة
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع سلال غذائية في مأرب وابين
الارياني يناقش مع مسؤول الماني آثار الهجمات الارهابية الحوثية على الموانئ اليمنية
انعقاد ورشة عمل للقيادات الأمنية والعسكرية بسيئون
بن مبارك يبحث مع وزيرة خارجية سلوفينيا سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
السفير السنيني يشارك في المؤتمر الخاص للحد من مخاطر الكوارث في اليابان
رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا