الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
بحث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، بحضور عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"
أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية، اليوم الاثنين، أن الصين ستطلق سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو-15"، غداً لثلاثاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غربي البلاد.
النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب
تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الإثنين، مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهراً في ظل المخاوف بشأن الطلب.
مونديال قطر 2022: ثنائية فرنانديش تقود البرتغال الى الدور ثمن النهائي
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على منتخب الاوروجواي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"النضال الثوري ضد الإمامة قديما وحديثا" في ندوة سياسية بمأرب
[28/09/2022 04:37]
مأرب ـ سبأنت :
عقدت اليوم بمدينة مأرب ندوة سياسية عن ثورة 26 سبتمبر المجيدة بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر بعنوان"النضال الثوري ضد الإمامة قديماً وحديثاً".

وناقشت الندوة التي نظمتها الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة تحت شعار" الثورة اليمنية كفاح يتجدد" ثلاث أوراق عمل؛ استعرضت الورقة الأولى التي قدمها الباحث الأكاديمي الدكتور عمر ردمان الجرائم والأساليب القمعية التي استخدمتها الأنظمة الإمامية التي توالت على اليمن منذ أكثر منذ ١٢٠٠ سنة، تحت مظلة خرافات الولاية والحق الإلهي في الحكم وحصره في البطنين.

وتناولت الورقة الثانية، التي قدمتها الناشطة أمينة الرفاعي، التضحيات الكبيرة التي قدمها المناضلون الأحرار خلال عهود حكم الإمامة والتي توجت بانتصار الشعب اليمني في ثورته العظيمة صبحية 26 سبتمبر 1962م ..مشيرة إلى دور المرأة اليمنية في النضال الوطني والمساهمة في صنع الانتصار للثورة وغرس قيمها ومبادئها في وجدان الأجيال وزرع مفاهيمها والسعي لتحقيق أهدافها السامية.

فيما تطرق الأكاديمي الدكتور محمد العزكي في الورقة الثالثة" قيم الثورة السبتمبرية" التي دكت معاقل الإمامة وفتحت على مشروعهم السلالي الكهنوتي ابواب الجحيم وكسرت العزلة التي فرضها على اليمن واليمنيين .. مستعرضا أبرز القيم والأهداف التي مثلتها الثورة وفي مقدمتها إنهاء عهد الظلم والطغيان واقامة نظام جمهوري عادل و إزالة الفوارق الطبقية وانشاء مجتمع تعاوني متساوي وتسخير التنمية والرفاه للمجتمع.




الرئيس رشاد العليمي والملك عبدالله الثاني يبحثان مستجدات الملف اليمني والعلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على صحة الشيخ صادق الاحمر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مجالات التعاون المشترك مع الحكومة الاردنية
مجلس الشورى ينعي الأديب والشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح
افتتاح محطة المطار للخدمات النفطية عقب تأهيلها في عدن
وزير المالية يبحث مع سفير كوريا أوجه الدعم الاقتصادي لليمن
محافظ سقطرى يدشن ورشة عمل حول سبل المعيشة
اختتام دورة تدريبية بالزراعة المُرَاعية للتغذية بعدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء من الاتحاد الاوروبي
مجلس القيادة الرئاسي ينعي وفاة اديب اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا