رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية
وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس الى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية المقرر انطلاقها غدا الجمعة.
الأمم المتحدة: مقتل ما لا يقل عن 131 مدنياً في الكونغو اواخر نوفمبر
أعلنت الأمم المتحدة، عن مقتل ما لا يقل عن 131 مدنياً في الكونغو الديمقراطية على يد متمردي حركة "23 مارس" أواخر نوفمبر المنصرم.
الاتحاد الاوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا
يعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على منتجات صناعة الطيران والفضاء في روسيا لتشمل محركات الطائرات وقطع الغيار، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى.
إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا
أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء "لا روخا" من ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المياه يناقش مع المدير القطري للبنك الدولي أطر التعاون في قطاعي المياه والبيئة
[28/09/2022 11:18]
عدن ـ سبأنت

التقى وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، عبر الإتصال المرئي، المدير القطري لمكتب البنك الدولي في اليمن تانيا ميير، ومعها فريق المياه والإصحاح البيئي.

جرى خلال اللقاء مناقشة إطار التعاون بين اليمن والبنك الدولي في قطاعي المياه والبيئة، وذلك باتجاه دعم الحكومة لتحقيق التعافي واستقرار الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأشاد وزير المياه والبيئة بإسهامات البنك الدولي في دعم قطاعي المياه والبيئة على مدى عقود، مستعرضا آفاق التعاون القائم والمستقبلي في هذين القطاعين الخدميين، وما تتطلبه الاحتياجات الكبيرة من دعم للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار إلى الجوانب المتصلة بالأمن المائي باعتبارها الركائز الأساسية للأمن الغذائي، وأهمية العمل على إنشاء منصة لتمويل الأمن المائي بقيادة البنك الدولي لتشمل جميع المانحين لليمن.

ولفت الشرجبي بهذا الخصوص، إلى أهمية تدخلات البنك في مجال إدارة الموارد المائية والحد من الاستنزاف الجائر للمياه الجوفية، والمساعدة في تحديث الاستراتيجية الوطنية للمياه لاستيعاب المتغيرات الديموغرافية والمناخية والانتقال من تنفيذ المشروعات الطارئة إلى التنموية لتلبية احتياجات شريحة أوسع من المواطنين.

من جانبها أكدت المدير القطري للبنك الدولي في اليمن، على استمرار دعم البنك لقطاعي المياه والبيئة، والحرص على تطوير التعاون مع الوزارة للمساعدة في رفع قدرات مؤسساتها لتقديم الخدمات للمواطنين.. مشيرة إلى أن البنك الدولي سيعمل على دعم السياسات والاستراتيجيات الوطنية للمياه وحماية البيئة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم التقرير النهائي للجنة الامنية والعسكرية
الارياني: مليشيا الحوثي تدمر وتنهب الموروث الثقافي والحضاري وتجرف الهوية اليمنية لصالح فكر متطرف
السفير العرادة يسلم نسخة من أوراق اعتماده للخارجية السنغالية
محافظ سقطرى يترأس اجتماعاً لمناقشة أوضاع مديرية قلنسية
رئيس مجلس النواب يطلع على سير الاعمال التوسيعية في ميناء المخا
الارياني: نظام إيران يواصل نقل الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية لمليشيا الحوثي في ظل صمت دولي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر عدن الى الرياض للمشاركة في القمة العربية الصينية
اليمن تشارك في المؤتمر الدولي الـ 13 لإدارة الدين العام بجنيف
انعقاد ورشة عمل بمأرب خاصة بوضع الطفولة واحتياجاتها للحماية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا