رئيس مجلس القيادة الرئاسي يرأس جانبا من اجتماع مجلس الوزراء (( اعادة مكتملة))
رأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد في قصر معاشيق، جانبا من جلسة مجلس الوزراء وذلك بحضور رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.
الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مواقع جنوب قطاع غزة
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات على مواقع جنوب قطاع غزة ادت الى حدوث اضرار مادية دون وقوع اصابات بين الفلسطينيين.
"أوبك +" تقرر الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي
أعلنت مجموعة "أوبك +" ،اليوم، الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي مع الالتزام بالاجتماع مجدداً متى ما دعت الضرورة إلى ذلك.
انجلترا تصعد الى الدور ربع النهائي على حساب السنغال وتضرب موعداً مع فرنسا
صعد منتخب انجلترا الى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على نظيره السنغالي بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على استاد البيت في مدينة الخور في قطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهنئة لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر
[25/09/2022 07:03]
عدن - سبأنت
رفع رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس، بمناسبة العيد الوطني الـ 60 لثورة الـ 26 من سبتمبر.

وقال بن دغر في البرقية " يسرني ونيابة عن زملائي في هيئة رئاسة مجلس الشورى وأعضائه أن نتقدم إليكم ولأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، بأحر التهاني بمناسبة العيد الوطني الـ 60 لثورة الـ 26 من سبتمبر 1962، الثورة التي أخرجت اليمن من ظلمات العصور الوسطى، ووضعته على طريق الحرية والوحدة، وفتحت أمامه آفاقًا كانت مغلقه في عهود الإمامة".

واضاف رئيس مجلس الشورى "خلال 60 عامًا مضت ظن الكثيرون منا أن الثورة ونظامها الجمهوري في مأمن من الارتداد والانقلابات والانحرافات الخطيرة، لكن تقديراتنا لم تكن في محلها، فقد أُخِذ النظام الجمهوري على حين غرة، وعادت الإمامة تطل بوجهها القبيح وتاريخها العنصري الدموي على حياتنا، لقد صدمتنا الأيام بواقع أليم تشكل في سياق تاريخي معقد، وملتبس، وعلينا جميعًا مواجهته والتصدي لعواقبه".

واشار الى أن الأقدار وضعت القيادة السياسية والقوات المسلحة وأبناء الشعب اليمني العظيم، في مواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيًا..مؤكداً دعم الجهود للحفاظ على اليمن جمهورياً اتحادياً موحدا.

ولفت الدكتور بن دغر، الى ان خطر الإمامة كما أدركها أحرار اليمن من قبل ليس في عنصريتها وسلاليتها فحسب، بل هو خطر يمتد لينال من الجمهورية نظاماً، والوحدة إرادة وطنية عليا، ويقوض بقائهما، ويعطل إمكانية البناء، ويمنع القوى الفاعلة في المجتمع من أن تمارس دورها في الحياة.

واكد بن دغر، دعم وتأييد مجلس الشورى، لإجراءات مجلس القيادة الرئاسي لتعزيز جهود المقاومة، ومنع مليشيا الحوثي وإيران من تحقيق الأهداف في بلدنا..مباركاً خطوات مجلس القايدة لاستمرار الهدنة، رغم ما يطالها من خروقات من قبل المليشيا، ويحدونا الأمل أن تتحول هذه الهدنة إلى سلام دائم وعادل وشامل، تُحصِّنه مخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦.

وقال رئيس مجلس الشورى "ان استمرار الحصار على تعز يمثل جرماً حوثياً لا يغتفر، ونرى في فتح الطرق حولها التزاماً على الحوثيين ينبغي احترامه، بل ينبغي فرضه عليهم، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفاعل لتنفيذ اتفاق يقضي بتحرير المختطفين والأسرى، في صفقة تبادلية تشمل الكل مقابل الكل، إحترامًا لآدمية اليمني وإنسانيته".

وعبر بن دغر عن تقديره، للاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، الذين مدونا بأسباب المقاومة والصمود حتى اليوم، وتحية لهم وقد خففت مساعداتهم الإنسانية الإغاثية السخية من آلام شعبنا، وويلات الحرب.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يرأس جانبا من اجتماع مجلس الوزراء (( اعادة مكتملة))
البركاني يدعو القوى الوطنية وكافة أبناء الشعب اليمني إلى وحدة الصف لإسقاط الانقلاب الحوثي الارهابي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس الفريق السياسي والعسكري لدعم مجلس القيادة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المديرة التنفيذية لليونيسف
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير الليبي
البحسني يوجه بتقديم الدعم اللوجستي اللازم للمناطق العسكرية
وكيل وزارة الخارجية يناقش مع نائبة السفير الأمريكي القضايا ذات الاهتمام المشترك
بن مبارك يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي
القوات البحرية الأمريكية تعلن اعتراض ومصادرة أكثر من 50 طنا من الأسلحة في خليج عمان
وزير الخارجية يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا