رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يرفع برقية تهنئة لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة ثورة 26 سبتمبر
[25/09/2022 07:01]
عدن - سبأنت
رفع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس بمناسبة العيد الوطني الـ 60 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

فيما يلي نص البرقية"

فخامة الأخ الدكتور/ رشاد محمد العليمي - رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحترم
الأخوة أعضاء المجلس القيادي الرئاسي المحترمون
تحية طيبة وبعد...

بدايةً أهنئكم باسمي وزملائي في هيئة الرئاسة وأعضاء مجلس النواب بهذه المناسبة العظيمة في حياة شعبنا اليمني، والذي تستكمل فيه ثورتنا المباركة ٢٦ سبتمبر المجيد، عقدها السادس ونشد على ايديكم في أدائكم لمهامكم الوطنية من أجل انتصار الدولة في معركتها مع أعداء الثورة والجمهورية.

إننا نستقبل في مثل هذا اليوم من كل عام ذكرى انتصار الثورة اليمنية "سبتمبر واكتوبر" لتتجدد ذكريات أيام مجد خالدات، سطر فيها رجالُ اليمن الاشاوس وجموعُ الشعبِ الفتية، ملحمة السادس والعشرين من سبتمبر عام ١٩٦٢ ميلادية حيث امتزج فيها الإيمان مع الإرادة ليُسطَّر التاريخُ اليمني المعاصر بأحرفٍ من نور بطولات وتضحيات رجالٌ صدقوا الله عهداً فأوفاهم بالنصر وعداً.

ثورة ولدت لتبقى وتتجدد وتبني وتشيد وتضيئ دياجير الظلمات وتعلي العقل وتحارب الخرافة والاصطفاء العرقي والعنصري والطائفي والتمييز الفئوي والطبقي، ثورة تشيد جسور التعايش بين فئات المجتمع وترسي قواعد المواطنة المتساوية واساسيات الحياة الكريمة، ومثلها ثورة الرابع عشر من أكتوبر التي زلزلت إمبراطورية الاستعمار البريطاني، وانجزت استقلالًا كاملًا بعد ثلاثة عشر عقد من الاستعمار البغيض، أعلى فيها رجال النضال الوطني رايات اليمن عالية، ومهدوا الطريق لبناء دولة يمنيه قوية لفظت الأمامية والرجعية والسلالية والاستعمار بشتى صوره.

وتأكد من خلالهما اقتدى اليمنيين بهدى رسول الإنسانية صلوات الله عليه وسلامه بإرساء الشورى والمساواة نموذجاً فريداً لبناء الأمم والأوطان ونبراساً لطريقها نحو الرقى والتطور، ولقد اختار الشعب مساره وحدد خياره مصطفياً النظام الجمهوري والثورة والوحدة و الدستور والقانون نبراسه ولواءه ماضياً وحاضراً، تحت قيادتكم الحكيمة بنبل القصد وصدق الغاية لتنفيذ المهام المقدسة التي كلفكم بها لحماية الوطن وصون تاريخه وأمجاده ومقدراته، وتعبيد المسالك والطرق لاستعادة العاصمة صنعاء والمحافظات المغتصبة من قبل المليشيات الحوثية الايرانية بالحرب وبالسلام .

فخامة الاخ الرئيس..
وللعام الثامن على التوالي يقاسي أبناء تعز الأمرين، حصاراً خانقاً وقتلاً ظالماً والعالم كله يتفرج، وكانت تعز ضمن أولويات اتفاق استكهولم واتفاقات الهدنة المتكررة، لكن الحوثي لم يقم بأي استجابة او وفاء بعهد او عقد، بل على العكس قام بقصف مدينة تعز وقتل اطفالها ونسائها وشيوخها، ونحن على مشارف هدنة رابعة، وسيُعمل نفس النص الذي تضمنته الهدن السابقة دون طائل، ويفترض العالم بضميره وإنسانيته الا يفرط بمثل هذا الحق والعمل الانساني، وإنا لندعوكم في مجلس القيادة الا تقدموا على اي خطوة تجديد قبل أن تفتح طرق تعز ومعابره ويرفع الحصار على تعز من منافذه الثلاثة والا فسوف يسألكم الله والتاريخ والناس إن فرطتم وقبلتم بمواعيد عرقوب .

كما يحثكم مجلس النواب على إيلاء المزيد من الجهود من أجل التخفيف على المواطنين من الأعباء المعيشية، ومكافحة الأثار المترتبة جراء استحواذ المليشيات الحوثية على الموارد الاقتصادية وامتناعها عن صرف المرتبات وصيانة الطرقات ودعم الخدمات التي شهدت تدميراً كبيراً.

إن هذا اليوم المجيد من أيام الكبرياء الوطني يمثل في وجدان كل يمني رمزاً لعظمة هذا الشعب الاصيل وقوة وصلابة جيشه البطل المضحي في سبيل الله والوطن والدين والكرامة محافظين على ما تحقق من إنجازات طموحة، متمسكين بروح سبتمبر وأكتوبر ومايو العظيم والاقتداء بجيلها العظيم، لتظل القوات المسلحة يداً ضاربة وقبضة شديدة.

التحية في هذا اليوم لتحالف دعم الشرعية الدستورية بقيادة المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ودولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، تحيةً مقرونةً بالشكر نظير ما يقدمونه من دعم للشعب اليمني على كل مستويات الجبهات العسكرية والسياسية والاقتصادية والانسانية.

تحية لأولئك الابطال الميامين والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا