رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
"إيان" يدمّر فلوريدا ويودي بحياة أكثر من 40 شخصا
ارتفعت حصيلة القتلى جرّاء الإعصار "إيان" الذي يعد من بين أقوى العواصف التي تضرب الولايات المتحدة على الإطلاق إلى أكثر من 40 شخصا، بينما يتوجّه الرئيس جو بايدن إلى فلوريدا في وقت لاحق هذا الأسبوع للاطلاع على حجم الأضرار.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميتمي يبحث مع مسؤول صيني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
[23/09/2022 05:32]
بكين - سبأنت
بحث سفير اليمن لدى جمهورية الصين الشعبية الدكتور محمد الميتمي، اليوم، مع مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال افريقيا بالخارجية الصينية وانغ دي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض السفير الميتمي، تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية بما ذلك جهود الحكومة اليمنية لإنهاء الحرب التي تسبب بها انقلاب المليشيات الحوثية.

وقال "أن استجابة الحكومة واحترامها لالتزاماتها ضمن الهدنة جاء تغليباً منها للمصلحة العامة وبهدف خلق بيئة إيجابية للتوصل إلى سلام شامل ومستدام، غير أن مليشيا الحوثي الانقلابية عمدت إلى خرق الهدنة بشكل متعمد عبر التصعيد العسكري والهجمات المتعددة في كل من تعز ومأرب، بالإضافة إلى افتعال الازمات التي تزيد من معاناة أبناء الشعب اليمني"..داعياً الصين إلى ممارسة الضغط على المليشيات الحوثية ومن يقف ورائها للتخلي عن العنف والجنوح للسلم..مثمناً الموقف الصيني الداعم لليمن وحكومته الشرعية ولجهود عملية السلام في بلادنا.

من جانبه، أكد المسؤول الصيني على العمل المشترك للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية والدعم المتبادل إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك..مجدداً موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وسيادته وامنه ووحدته وسلامة اراضيه، ودعمها للجهود الرامية لإحلال السلام وإعادة الامن والاستقرار.. مبيناً حرص الصين على المشاركة الفاعلة في اعادة اعمار اليمن عند تحسن الظروف الملائمة لذلك.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
المليشيات تستهدف مواقع الجيش الوطني شمال وغرب تعز
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
الارياني: عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة تكفي لدفع رواتب الموظفين
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
وزير الصحة يؤكد على أهمية الجهود المجتمعية والرسمية لمكافحة التبغ
تحالف دعم الشرعية يسير جسر جوي لنقل العالقين من أبناء جزيرة سقطرى
السلطة المحلية بمديرية قشن تدشن فعاليات يوم اللغة المهرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا