رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الولايات المتحدة تفرض عقوبات ضد هيئات رسمية ومسؤولين أمنيين كبار بإيران
[22/09/2022 04:00]

واشنطن ـ سبأنت

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس فرض عقوبات ضد هيئات رسمية ومسؤولين أمنيين كبار في إيران على خلفية "استخدام العنف ضد المتظاهرين" والتسبب في وفاة شابة إيرانية اثناء احتجازها لدى شرطة (الإرشاد) بطهران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات على شرطة (الإرشاد) الإيرانية والعديد من المسؤولين الأمنيين الكبار بسبب دورهم في "استخدام العنف ضد المتظاهرين" والتسبب في وفاة مهسا أميني (22 عاما) أثناء احتجازها في طهران.

وأوضحت أن العقوبات على شرطة (الإرشاد) تأتي نتيجة "الإساءة والعنف ضد النساء الإيرانيات وانتهاك حقوق المتظاهرين الإيرانيين السلميين".

وأضافت أن العقوبات تستهدف أيضا سبعة من كبار قادة الهيئات الأمنية الإيرانية "التي تستخدم العنف بشكل روتيني لقمع المتظاهرين السلميين وأعضاء المجتمع المدني الإيراني والمعارضين السياسيين ونشطاء حقوق المرأة".

وشملت قائمة العقوبات رئيس شرطة (الإرشاد) محمد غاتشي ورئيس قسم شرطة (الارشاد) في طهران أحمد ميرزائي إضافة إلى وزير المخابرات الإيراني إسماعيل الخطيب وأعربت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين عن "إدانة هذا العمل غير المعقول بأقوى العبارات" قائلة "ندعو الحكومة الإيرانية إلى إنهاء عنفها ضد المرأة وحملتها العنيفة المستمرة ضد حرية التعبير والتجمع".

وقالت إن العقوبات تظهر التزام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "الواضح بالدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة في إيران والعالم".

وتقضي العقوبات بحظر "جميع ممتلكات ومصالح الأفراد المشمولين بالعقوبات في الولايات المتحدة أو التي بحوزة أو سيطرة الأشخاص الأمريكيين وأنه يجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها".

وأعلن التلفزيون الإيراني في وقت سابق اليوم مقتل 17 شخصا خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة طهران وبعض المدن الأخرى احتجاجا على وفاة فتاة إيرانية أثناء احتجازها لدى شرطة (الإرشاد) في طهران.

وكانت الإيرانية أميني (22 عاما) توفيت الأسبوع الماضي اثناء احتجازها لدى الشرطة التي نفت أي دور لها في الحادث عازية سبب الوفاة إلى المشاكل الصحية التي كانت تعاني منها.

وتتولى شرطة (الإرشاد) الإيرانية تطبيق قواعد ارتداء الحجاب من قبل النساء في الطرقات والأماكن العامة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يرأس وفد بلادنا في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا