رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع مديرة فريدريش إيبرت أوجه الدعم بمجالات السلام والشؤون الإنسانية والاجتماعية
[22/09/2022 02:28]

عدن - سبأنت :
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مديرة مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية ماجدلينا كرشنر، أوجه الدعم بمجالات السلام وحقوق الإنسان والرعاية الاجتماعية.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير عام إدارة المنظمات غير الحكومية بالوزارة زهير حامد، ومدير البرامج بمؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية محمود قياح، التطرق إلى مستجدات الأوضاع العامة والسياسية والاقتصادية وجهود السلام، وملف الهدنة ومدى التزام الحكومة بتنفيذ ما عليها من بنود، وضرورة التزام الطرف الٱخر بمضامين الهدنة للتخفيف من وطأة الحرب وتحقيق السلام، إضافة إلى أولويات وزارة التخطيط في المشاريع بجوانب التنمية والعدالة الاجتماعية والنوع الاجتماعي.

وأكد الوزير باذيب، أهمية مشاريع وبرامج المؤسسة الألمانية، وإسهاماتها في تعزيز الوعي الاجتماعي بين أوساط المجتمع حول مختلف القضايا ذات الصلة بالمجالات الإنسانية والحقوقية وبناء السلام وتحقيق التنمية المنشودة .. مشيدا بمواقف جمهورية ألمانيا الصديقة في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية لليمن .. معربا عن التطلع إلى مواصلة وتوسيع التدخلات الألمانية على المستويات التنموية والإنسانية والاجتماعية.

وجدد وزير التخطيط، التأكيد على دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة للهدنة الأممية في اليمن انطلاقا من الحرص على إتاحة المجال لخطوات سياسية تصب في مصلحة إنهاء الحرب وتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل، وعدم استغلال الطرف الآخر الهدنة لتحقيق أجندات مشروعه التوسعي الإيراني، والتهرب من الالتزام بما عليه من بنود تشمل فتح المعابر وخطوط النقل في تعز والمحافظات الأخرى، ودفع مرتبات موظفي الدولة من عائدات موانئ الحديدة، والافراج عن كافة المختطفين والأسرى، ووقف الانتهاكات البالغة بالآلاف.

من جانبها استعرضت مديرة المؤسسة الألمانية كرشنر، خطة برامج ومشاريع فريدريش إيبرت الألمانية في اليمن لدعم أولويات الحكومة في الجوانب الحقوقية والإنسانية والاجتماعية والمدنية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يرأس وفد بلادنا في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا