رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية ازاء كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد ان القضاء هو المرجعية الأساسية للاستقرار وإعادة تطبيع الأوضاع
[22/09/2022 01:43]

عدن - سبأنت :
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان القضاء النزيه والعادل والمستقل هو المرجعية الأساسية لتعزيز الامن والاستقرار وإعادة تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وإنصاف المواطنين وجذب المستثمرين.

وجدد رئيس الوزراء لدى استقباله في القصر الرئاسي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن طالب، ورئيس المحكمة العليا القاضي علي الاعوش، التأكيد على دعم الحكومة للاستقلال الكامل للقضاء وتوفير كل العوامل اللازمة لأعضائه خاصه في توفير الحماية الأمنية لأعضاء السلطة القضائية، بما يمكنهم من أداء الأمانة الملقاة على عاتقهم .. مشيرا الى الحرص الدائم على ضمان استقلال السلطة القضائية ومنع أي تدخل من أي طرف كان في حيادية ونزاهة القضاء وسير العدالة.

وناقش الاجتماع بحضور وزير العدل بدر العارضة ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير، ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، التكامل بين السلطتين القضائية والتنفيذية في هذه الظروف الاستثنائية، واهمية تكاتف الجهود من اجل ترسيخ الامن والاستقرار وتحقيق العدالة والانصاف ورفع المظالم.

وتبادل المجتمعون الرؤى والافكار بما من شانه تعزيز اداء السلطة القضائية وايجاد قضاء قوي ومستقل يسهم في تحقيق العدالة والامن والاستقرار، خاصة بعد هيكلة القضاء مؤخرا، وجهود تفعيل أداء المحاكم والنيابات، لترسيخ سلطة النظام والقانون، ومحاربة الفساد.

وتحدث رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا ورئيس هيئة التفتيش القضائي الذين عبروا عن تفاؤلهم بان الامور ستكون افضل، خاصة مع التفهم وادراك الجميع لضرورة العمل في اتجاه اصلاح السلطة القضائية باعتبارها حجر الزاوية في تحقيق العدل والامن والاستقرار.. مشيرين الى عدد من القضايا المطلوب من الحكومة التعاون فيها مع السلطة القضائية، وتذليل الصعاب التي تواجهها في الجوانب المالية والإدارية والأمنية.

وأكد رئيس الوزراء ان القضاء أولوية وستعمل الحكومة وبتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي على معالجة التحديات التي يواجهها في مختلف الجوانب، خاصه في توفير الحماية الأمنية لأعضاء السلطة القضائية.


وزير الصحة يدشن بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
وزير الخارجية يرأس وفد بلادنا في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية - المغربية
طارق صالح: الميليشيات الحوثية ترفض حقن دماء اليمنيين
الحكومة تعرب عن اسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الاممي إلى اليمن في إقناع الميليشيات الحوثية لاختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب
د. عبدالله العليمي: الميليشيات تعاملت مع الهدنة كمعركة سياسية وفرصة للابتزاز ووضعت مصالح إيران فوق مصلحة الشعب
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا