رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
هيئة الاذاعة البريطانية تخطط لاغلاق ٣٨٢ خدمة دولية
اقترحت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" إغلاق 382 خدمة من الخدمات الدولية التي تقدمها، وذلك ضمن مساع تهدف إلى توفير نحو 31 مليون دولار من المدخرات السنوية لخدماتها الدولية.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كييف تواصل تقدمها في اراضي سيطرت عليها روسيا
[20/09/2022 08:29]

كييف ـ سبأنت

تعزز أوكرانيا موقعها في الجبهة الشمالية الشرقية وسط هجوم مضاد مستمر باستخدام دبابات روسية استولت عليها، مع تعهد كييف بمزيد من التوغل في الأراضي التي تسيطر عليها موسكو.

وقال معهد دراسات الحرب، نقلا عن مصادر روسية، إن أوكرانيا تستخدم دبابات روسية من طراز (تي -72) في مساعيها للتوغل في إقليم لوغانسك الذي تسيطر عليه روسيا.

وأضاف: "الذعر جراء الهجوم المضاد من أوكرانيا، أدى إلى تخلي القوات الروسية عن معدات عالية الجودة وفي حال جيدة، ليس كالمعدات الأكثر تضررا التي خلفتها قوات موسكو المنسحبة من كييف في أبريل الماضي".

وتواصل القوات الأوكرانية توغلها في جنوب البلاد، حيث قال الجيش الأوكراني، إن كييف دمرت مستودعات ذخيرة، وموقعي قيادة، ومنظومة حرب إلكترونية.

وقالت القيادة العسكرية في جنوب أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء إن قواتها أغرقت بارجة روسية تحمل جنودا وأسلحة عبر نهر دنيبر القريب من مدينة نوفا كاخوفكا التي تسيطر عليها روسيا.

ولم تفصح القيادة عن تفاصيل أخرى بشأن غرق البارجة في مقاطعة خيرسون الأوكرانية، والتي كانت هدفا رئيسيا ضمن هجوم كييف المضاد المستمر.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن السلطات التي نصبتها روسيا في إقليم لوغانسك قولها إن ضربة أوكرانية على قرية في الإقليم الواقع بشرق أوكرانيا أسفرت عن مقتل 7 أشخاص الثلاثاء.

ووفق "تاس"، فإن الضربة أصابت قرية كراسنوريشينسك التي تقع ضمن أراض تسيطر عليها القوات الروسية في الإقليم.



هيئة الاذاعة البريطانية تخطط لاغلاق ٣٨٢ خدمة دولية
بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الامة بدولة الكويت
العراق يعلن إصابة 7 عسكريين في قصف صاروخي على المنطقة الخضراء
اتحاد "يونا" يطلق منتدى "دور وكالات الأنباء في مساندة القضية الفلسطينية" غداً
ستارمر: توبيخ صندوق النقد الدولي للسياسة الاقتصادية البريطانية كان "شديد الخطورة"
السعودية: صدور امراً ملكياً بتعيين ولي العهد الامير محمد بن سلمان رئيساً لمجلس الوزراء واعادة تشكيل المجلس
انتخاب السعودية رئيساً للدورة الـ ٣٦ للجنة مصايد الأسماك بمنظمة (الفاو)
الصين تطلق ثلاثة أقمار صناعية
عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
نائبة الرئيس الأميركي تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا